"الآثار": مسجد أحمد المهمندار لم يتأثر بحريق الدرب الأحمر

أكدت صوفيا عبد الهادى، مدير عام مناطق الدرب الأحمر والسيدة عائشة، سلامة مسجد أحمد المهمندار الواقع خلف العقار الذى نشب به الحريق بمنطقة الدرب الأحمر، قائلة: لم يلحق بالأثر أى ضرر على الإطلاق.

وأوضحت صوفيا عبد الهادى، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه فى جميع الأوقات يوجد دوريات لرجال الأمن والحراسة التابعية لوزارة الآثار، بالإضافة لمفتشين الآثار، على مدار الـ24 ساعة لحماية ومتابعة حالات الأثر، وفور اندلاع الحريق تم إبلاغي، وتمت متابعة المنطقة حتى تأكدنا بعدم ضرر أى أثر بالمنطقة بالحريق وخصوصا جامع أحمد المهمندار الواقع خلف العقار.

وأضافت صوفيا عبد الهادى، أن المنطقة ستقوم بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومحافظة القاهرة، بنظافة أسطح المبانى المجاورة للأثر، إلى جانب إزالة صناديق القمامة من أمام أى مبنى أثرى، ويأتى ذلك كإجراء احترازى لتفادى أى ضرر يلحق الأثر.

جدير بالذكر تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من غرفة النجدة باشتعال النيران فى الدرب الأحمر، وعلى الفور أمر اللواء جمال حلاوه مساعد الوزير ومدير الإدارة،وبصحبتهم سيارات إطفاء، وتم السيطرة على الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق شب فى شقة سكنية بالطابق الأرضى لعقار بمنطقة الدرب الأحمر، وذلك بعد انتقال 3 سيارات اطفاء فيما لم ينتج عن الحريق وقوع إصابات.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;