بالصور.. فنانة تقدم معاناة الشعب السورى فى شوارع فرانسيسكو

صورت ناشطة بحركة تسمى "jil love revolution"، مشهدا تمثيليا بأحد شوارع سان فرانسيسكو يجسد معاناة الحرب فى سوريا لنشر التوعية عن أزمة اللاجئين فى عيد الأم الغربى. وقالت الناشطة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "حقيقة لا ترحم وميؤوس منها".

وأضافت الناشطة: "إننا نواجه أسوأ أزمة لاجئين فى العالم فى السنوات الأخيرة، لكن بما أننا لا نناقش ذلك، فإننا لا نعرف حقا أبعاد الأزمة".

وأوضحت "جيل" خلال مشروعها أن هناك 1.6 مليون لاجئ سورى مسجل فى تركيا، وهذا يتوافق مع زيادة بنسبة 2.1٪ فى سكان البلاد. والمعروف أن عشرات الآلاف من اللاجئين يعيشون فى فقر مدقع، وآخرين خارج الحدود يتعرضون لخطر الموت. وأوضحت الناشطة أن وظيفتها هى أن تجعل الغرب يشعرون بويلات ومعانات الشرق.

وأشارت "جيل" إلى أنها هذه هى المرة الأولى ليست بالصورة، وأنها وراء الكاميرا، وذلك للتأكد من كل شىء فى محاولة منها أن تعبر عن أقصى قدر من الواقعية مع الصورة وإيصال ما يحدث إلى القلب مباشرة.

وقالت "جيل" لقد تصور الأسر الذين ضرب القصف منازلهم فى حلب وأصبحوا بلا مأوى فمثلت فى شوارع سان فرانسيسكو، نفس المشهد، حتى يتساءل المارة لماذا حدث لهم هذا، دون سبب واضح.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;