3 كاتبات من الصعيد يفزن بجوائز مسابقة "القصة القصيرة" من "جوته"

أعلن مشروع "مكتبة القهوة" التابع لمعهد جوته عن فوز 3 كاتبات بمسابقته التى أطلقها فى القصة القصيرة للشبان فى شمال الصعيد.

وفازت قصص "التى ينبعث العالم من رمادها الأبيض" للكاتبة إسراء مقيدم (الفيوم) بالمركز الأول، و"القصة الحقيقية لثمرة الخوخ" لكارولين نبيل (المنيا) بالمركز الثاني، و"صور مشبعة بالألوان" لبسمة ناجى (ملوى) بالمركز الثالث.

وتقدم للمشاركة فى المسابقة ثمانى عشرة قصة، وتكونت لجنة التحكيم من الروائية منصورة عز الدين، والشاعر عبد الرحيم يوسف، والروائى أحمد شوقى على.

وقالت لجنة التحكيم فى حيثياتها إن قصة "التى ينبعث العالم من رمادها الأبيض"، الفائزة بالمركز الأول، هى "قصة محبوكة ومكتوبة بتمكن واحترافية اتكأ كاتبها على المراوغة وعدم المباشرة ونجح فى الحفاظ على الغموض والالتباس بمهارة بحيث منح قصته بعداً مشوقاً يدفع قارئها لقراءتها مراراً دون ملل، كما أن البعد النفسى مشغول بشكل جيد دون افتعال".

ومشروع "مكتبة القهوة" هو مشروع تموله وزارة الخارجية الألمانية ضمن مشاريع شراكة التحول الألمانية – العربية، ويسعى لتمكين القراء من التواصل مع المؤلفين المفضلين لديهم، وتسهيل الوصول إلى الأدبيات المتنوعة، وتوفير مساحة لمشاركة الجميع خبراتهم مع الآخرين من خلال فعليات نادى القراءة فى المحافظات النائية بصعيد مصر، كما يوفر المشروع مساحة للمؤلفين والشعراء الشباب بمدينتى المنيا وملوى لعرض أعمالهم ومؤلفاتهم بشكل مباشر وتفاعلى مع الجمهور.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;