هشام يحيى وهند جعفر يناقشان أعمالهما فى "ليالى الثقافية"

يناقش الإعلامى خالد منصور، فى حلقة الأربعاء 18 مايو 2016 من برنامج ليالى (ليلة القصة والرواية) فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء على شاشة قناة النيل الثقافية، رواية "قبض الريح.. أيام وراحت" للكاتب الصحفى هشام يحيى، والمجموعة القصصية "عدودة" للقاصة والباحثة هند جعفر.

ورواية "قبض الريح.. أيام وراحت" العمل الأول للكاتب الصحفى هشام يحيى، مكتوبة باللغة العامية، حيث أراد الكاتب من خلالها أن يكسر الحواجز بينه وبين المتلقى، والرواية تتألف من خمس وعشرين حكاية لا يربطها سياق زمنى محدد، فهو ينتقل من الأربعينات إلى الثمانينات فجأة وبدون سابق إنذار.

بينما المجموعة القصصية "عدودة" للقاصة والباحثة هند جعفر تضم 19 قصة قصيرة متنوعة بأفكار وأساليب سردية جديدة، وقال الراحل الكبير علاء الديب، عن المجموعة، معدن الكاتب يمكن اكتشافه من السطور الأولى، على الرغم من العنوان "عدودة" فإنك فى أول قصص المجموعة (19 قصة) ترى واضحا أن عند الكاتبة ما تقوله.. وأنها تجتهد وتتعب كى توصله لك فى أكمل وجه. هذا هو عناء.. أو هم الكاتب. رغم ثقل الكلمة: «هم» فإن غياب هذا المعنى يجعل من الكتاب «قش وتبن وتراب». التعبير عن «الهم» بجمال وبساطة! هل يمكن أن تكون هذه هى المشكلة. احتمال: أظن ذلك! رغم أن اسم المجموعة (عدودة).




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;