"الأهرام" تفتتح معرضها الثانى "ما بعد الربيع".. السبت

ثقافة 1 تفتتح مؤسسة الأهرام معرضها الثانى للفن التشكيلى، فى إطار مبادرتها الفنية الرائدة، تحت عنوان "ما بعد الربيع – إعادة كتابة التاريخ" ، يوم السبت 21 مايو، فى تمتم الساعة السابعة مساءً. يجمع العرض 12 اسما من دول عدة ومنها فياتشيسلاف يورا يوسينوف من أوزبكستان، وشروق أمين من الكويت، ونصر واروور من سوريا، ومحمود عبيدى العراقى الكندي، وناصر الأسودى من اليمن، تشاركهم مجموعة من الفنانين المصريين، خالد حافظ، وأشرف رضا، وأحمد الشاعر، وأحمد جعفرى وهانى البرعي، وسمر حسين، فضلا عن أسماء أخرى واعدة من الأجيال الشابة.

وأوضح عمر دنيا منسق المعرض أن الفكرة المعرض تقوم على أساس تقسيم أعمال الفنانين إلى مجموعات متنوعة، وإنشاء حوار حضارى، نابض بالحيوية، بين كل فنان وآخر، فهنالك فنانون يشتغلون على موضوع اللغة، وآخرون يعملون على تيمة القمع، وفنانون يتبنون فكرة التخليق والدمج والابتكار فى فضاء الألوان والأشكال، فيما يعمل الفنانون المصريون على مفهوم التواصل المستمد من الخبرة البصرية.

ومن جانبه، أوضح ماهر داود، مدير إدارة المقتنيات والمعارض الفنية، أن معرض "مابعد الربيع" يعتبر التدشين الأول والحقيقى لافتتاح قاعة "العرض" بمؤسسة الأهرام لتكون منبرا لعرض الفنون بكافة أنواعها ومقصدا لكل الفنانين من مختلف أنحاء العالم، حيث يعد ذلك جزءا من الرسالة الثقافية والفنية لمؤسسة الأهرام ودورها التنويرى الذى تسعى له المؤسسة منذ إنشائها على ترسيخه. جدير بالذكر أن مجلة "ديوان" التى يرأس تحريرها إبراهيم داود تعمل على تنظيمة بالتعاون مع إدارة المقتنيات والمعارض الفنية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;