بالصور.. قصور الثقافة تدشن أولى قوافل "أنت أقوى من المخدرات" ببورسعيد

شهد بيت ثقافة أم خلف التابع لفرع ثقافة بورسعيد، تدشين أولى قوافل التوعية الثقافية، التى تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب، وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان للتوعية بأضرار الإدمان تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات" فى إطار الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات.

والقوافل الثقافية أعدتها وتشرف على تنفيذها الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة الدكتورة هويدا عبد الرحمن، حيث شهدت القافلة الأولى التى أقيمت ببيت ثقافة قرية أم خلف ببور سعيد، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية للتوعية بأضرار المخدرات بحضور عدد كبير من أبناء القرية من فئات عمرية مختلفة.

وشهد الفعاليات محمد الدسوقى، مدير عام ثقافة بور سعيد، حيث بدأت بإقامة عرض مسرحى بعنوان "المشهد الأخير" بطولة محمد حسن، محمد زكى وإخراج عمرو حسن، وتدور أحداثها حول وساوس الشيطان للإنسان ودفعه لإدمان المخدرات.

أعقب العرض محاضرة ألقاها الدكتور أحمد محمد عباس باحث بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان معلقا على العرض المسرحى، مؤكدا على أهمية الإقلاع عن الإدمان والمخدرات نتيجة لأضرارها المتعددة على صحة الفرد وسلامة المجتمع.

هذا بالإضافة إلى تقديم فقرة شعرية للشاعرة مرفت متولى، والشاعر عادل الشربينى، ومجموعة من الأغنيات الوطنية قدمتها فرقة بور سعيد للموسيقى العربية بقيادة رجب الشاذلى، بالإضافة إلى عرض عرائس للأطفال، وورشة لتعليم صناعة تشكيلات فنية من الخرز للفتيات. يذكر أن قصور الثقافة تقيم 10 قوافل ثقافية كمرحلة أولى وذلك خلال الفترة من 28 مايو الجارى حتى 6 يونيو القادم، بمحافظات الإسماعيلية وبور سعيد والسويس والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ والمنوفية والبحيرة والفيوم، فى إطار الخطة الوطنية لمكافحة الإدمان التى تهدف إلى التوعية بمخاطر الإدمان وتصحيح المفاهيم الخاطئة التى تروج إلى تعاطى المخدرات، وإلقاء الضوء على قضية التعاطى والإدمان.
















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;