بمشاركة 200 طفل.. متحف النسيج يقيم احتفالية بحلول شهر رمضان.. اليوم

يقيم متحف النسيج المصرى فى الرابعة من عصر اليوم الخميس 2 أبريل، احتفالية خاصة بشارع المعز تحت عنوان "مهرجان رمضان زمان" بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، أن هذه الاحتفالية والتى تأتى بالتنسيق مع إدارة القاهرة التاريخية وجمعية مصر الإرادة وشرطة السياحة والآثار، تهدف إلى تعريف المجتمع المصرى بالعادات الشعبية الرمضانية القديمة فى محاولة للحفاظ على هذا الإرث الشعبى من الاندثار ومحاولة إحيائها من جديد.

وأضافت "صلاح"، أن وزارة الآثار تعمل على تفعيل الدور المجتمعى للمتاحف المصرية بجميع أنحاء الجمهورية بما يساهم فى نشر الوعى الأثرى وتعريف مختلف الفئات المجتمعية وخاصة الأطفال بتاريخهم ومورثاتهم الثقافية.

وتتضمن الاحتفالية مجموعة من الفعاليات من بينها جولة إرشادية داخل المتحف لعدد 25 طفلا، وإقامة ورش فنية لصناعة الفوانيس، وتجميع 200 طفل أمام باب الفتوح، ثم جولة بشارع المعز للأطفال بالزى الأبيض والفوانيس يتقدمهم المسحراتى على حصان مزين للإعلان عن حلول شهر رمضان، وتنتهى الجولة عند متحف النسيج المصرى الساعة 6 مساءً لاستكمال الأجواء الرمضانية بتوزيع الحلوى الرمضانية على الأطفال.

هذا وتختتم الفعاليات بتقديم مجموعة من الفقرات الفنية فى ساحة الناصر محمد بن قلاوون تتضمن عرض للتنورة وفقرة للإنشاد الدينى والابتهالات الخاصة بشهر رمضان الكريم.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;