فنانون تشكيليون يفتتحون المعرض الخيرى بجاليرى الزمالك

افتتح عدد من الفنانين التشكيلين معرضا فنيا خيريا بمشاركة لوحاتهم الفنية، بجاليرى "الزمالك" وتخصيص عائد هذه اللوحات لصالح ترميم وتطوير قصر محمد على بالمنيل.

وشارك فى افتتاح المعرض الخيرى صاحب السمو حلمى الثانى، والشيخة أمل الصباح، وفرغلى عبد الحفيظ، ولفيف من الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلى .

ويضم المعرض الأعمال الفنية لمجموعة من الفنانين التشكيليين، منهم الدكتور خالد سرور، وفرغلى عبد الحفيظ، ومصطفى عبد المعطى، ورباب نمر، وعادل مصطفى، وعادل ثروت، وأحمد عبد التواب، وأيمن السعداوى ، ولمياء البحرواى، وياسمين الحاذق، وائل درويش.

ومن جانبه أعرب الأمير حلمى الثانى عن سعادته لحضور افتتاح المعرض الخيرى، مضيفا أن مصر تضم فنانين تشكيليين طيبين على أعلى مستوى من الرقى والكفاءة، والذين حرصوا على التبرع بالأرباح الخاصة باللوحات لصالح الجمعية المكلفة بترميم قصر محمد على لإنقاذ التراث الغالى، معتبرا هذه الخطوة مبادرة إيجابية لإعلاء قيمة الفن.

ومن جانبه قال الفنان التشكيلى فرغلى عبد الحفيظ: إن تخصيص أرباح المعرض الخيرى لصالح قصر محمد على خطوة إيجابية وهدف قوى ونبيل لإنقاذ التراث، مضيفا أن الفن التشكيلى فى حاجة لتفعيل مثل هذه المبادرات بين الفنانين لإعلاء قيمة الفن والثقافة.

وبدوره، أعرب الفنان التشكيلى وائل دوريش، أحد المشاركين بلوحة فنية، عن استعداده فى المشاركة بالمعارض الخيرية والتبرع بقيمة لوحاته للفن وإنقاذ التراث المصرى، مشيرا إلى أن القضية تحتاج إلى تكاتف وتضافر الجهود بين جموع الفنانين التشكيليين، والذى أصبح واجبا على كل فنان أكثر من تقديم الأعمال الفنية.

ومن ناحيتها، قالت الفنانة التشيكلية لمياء البحراوى إنها شاركت بلوحة فنية تعبر عن المشاعر المختلطة للإنسان، وجسدت فى لوحتها مسئولية الأم والأعباء التى تقع على عاتقها، فأرادت تسليط الضوء على دور الأم، لافتة إلى المشاركة فى العمل الخيرى للحفاظ على التراث هو واجب مهم لتوثيق التاريخ .

بينما قال الفنان التشكيلى مصطفى ربيع إن لوحته الفنية بالمعرض الخيرى عبارة عن امرأة جالسة على كرسى فى انتظار الخير والأخبار المبشرة التى تبعث الأمل فيها من جديد، مطالبا الفنانين التشكيليين بالمساهمة فى الأعمال الخيرية، بالإضافة إلى أن المشاركة فى مثل هذه المبادرات تعطى الفرصة للفنانين الشباب فى نشر أعمالهم الفنية ويطلع عليها الجميع، ووصولها إلى شرائح كبيرة من الجمهور .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;