بالصور..فريق بحث إسبانى يستخدم المسح الضوئى تحت أكفان 3 مومياوات مصرية

سيظل سر تحنيط المومياوات أمرا مثيرا ومعقدا لدى العديد من الباحثين والعلماء، فعلى الرغم من ظهور التكنولوجيا الحديثة إلا أن علماء الآثار يجتهدون من أجل حل هذا السر.

وكانت آخر الإجراءات الحديثة، هى استخدام علماء الآثار والأطباء فى إسبانيا تكنولوجيا المسح الضوئى بتقنية الـd3 تحت أكفان أربعة من المومياوات القديمة منها ثلاثة مصريين وأخرى من جزر الكنارى، وأخذت هذه المومياوات من متحف الآثار الوطنى فى مدريد، وبالفعل تم نقل المومياوات بعناية إلى مستشفى بإحدى الجامعات بمدريد. وعن طريق استخدام تكنولوجيا المسح الضوئى، يأمل الخبراء أن يحصلوا على معرفة المزيد عن الحياة المعيشية لهؤلاء الأفراد، وما قتلوهم وما هى طقوس الجنازة التى خضعوا لها أثناء عملية الدفن. وتعد تقنية الماسح الضوئى معروفة على مستويات منخفضة من الإشعاع لكنها على درجة عالية من الدقة، ويتم الحصول على أكثر من 2000 صورة مقطعية، تستخدم لبناء الحجم والتمثيل ثلاثى الأبعاد والتى يمكن دراستها من قبل فريق.

يشار إلى أن فريق الآثار يأمل فى جلب مقتنيات جديدة المتاحف للحياة، لكى يمكن الزوار بأن تتطلع إلى كل القطع بالتفاصيل، دون الخوف من تعرضها للتلف.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;