بالصور..العثور على منصة احتفالات عمرها أكثر من 2000 عام بالأردن

عثر مجموعة من علماء الآثار فى الأردن، على بنية ضخمة مدفونة تحت رمال مدينة البتراء الأثرية، وفقا لدراسة جديدة اعتمدت على صور الأقمار الصناعية لمسح المدينة القديمة، واتضح أنه عبارة عن منصة احتفال ضخمة تقع بالقرب من مركز المدينة، ويرجح أن يكون عمره حوالى 2150 عام.

كما كشفت صور الأقمار الصناعية وجود مسرح أصغر داخل المسرح الكبير، وصفوفا من الأعمدة على أحد جانبى المسرح ، بالإضافة إلى مجموعة من السلالم الضخمة في الجانب الآخر.

ووجد العلماء مجموعة من قطع الفخار المتناثرة حول الموقع، الذى يبلغ مساحته ما بين 49 و56 مترا، الأمر الذى يجعلهم يعتقدون فى أن تاريخ الموقع يعود إلى زمن تأسيس مدينة البتراء.

كما وجد العلماء أيضا مجموعة من الأحجار التى تم استيرادها من الجماعات الإغريقية الذين كانوا يتاجرون مع البتراء، طبقا لما ذكره صحيفة الجارديان، وكذلك قطع من الفخار من العصور الرومانية والبيزنطية.

وتعد منطقة البتراء من مناطق التراث العالمى المسجلة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للعلوم والفنون والثقافة "اليونسكو"، ويعود تاريخها إلى نحو 4 آلاف سنة قبل الميلاد، حيث أسسها النبطيون الذين كانوا يسيطرون على العراق والأردن ولبنان فى ذلك الوقت.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;