ندوات مصر المحروسة فى رمضان.. أخبار علنية وإلغاءات سرية

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة عن إقامة "ليالى رمضانية" بمقهى مصر المحروسة فى السيدة زينب، وكان المقرر أن تكون الليلة الأولى مع نقيب الصحفيين يحيى القلاش والليلة الثانية مع الكاتب الروائى وعضو البرلمان "يوسف القعيد"، تحت عنوان "أديب فى البرلمان"، وذلك فى تمام الساعة التاسعة مساءً، لكن عندما ذهبنا لتغطية الفعالية لم نجد ندوة ولا مكان لإقامة الندوة.

وفى الواقع إن مكان الندوة ما هو إلا "قهوة بلدى شعبية" يجلس روادها ومنهم من يحتسى الشاى أو يلعب الطاولة أو يشاهد التليفزيون أو يتحدث إلى جاره وليس هناك أى مظاهر لندوة.

وبالاتصال بالكاتب الصحفى يسرى السيد، رئيس تحرير مصر المحروسة المسئول عن تنظيم الليالى الرمضانية لـ"مصر المحروسة" عدة مرات "لم يرد" فأرسلنا له رسالة أن يعاود الاتصال.

وعندما رد يسرى السيد بعد انتظار أكثر من ساعتين قال إنه تم إلغاء أول وثانى وذلك لأنه يواجه مشاكل تقنية وعدم توافر الأجهزة لإقامة الندوة.

يذكر أن المقهى تقيمه مجلة مصر المحروسة الإلكترونية، التى تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويدير اللقاءات ويشارك فيها الكاتب الصحفى يسرى السيد، رئيس تحرير مصر المحروسة، ويحضر بالليلة الشعراء طاهر البرنبالى، وأمل عامر، ويقدم ليلة فنية فرقة الغورى للموسيقى العربية. مقهى مصر المحروسة الثقافى يستضيف وزير الثقافة ويحيى قلاش برمضان



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;