بعد زيادة مبيعات "أفراح القبة".. روايات حولتها الدراما لـ"البيست سيلر"

العلاقة بين الدراما والرواية تكون فى حالة النجاح فى صالح العمل الروائى حيث تساعد على انتشاره، وهذا ما حدث فى رواية أفراح القبة والتى لم تكون الأولى ولن تكون الأخيرة، فمن قبل حققت روايات الأيام، والأض، وحديث الصباح والمساء، والزينى بركات، وخالتى صفية والدير الكثير من النجاح والانتشار أفراح القبة نجاح جديد يحققه مسلسل "أفراح القبة" الذى يعرض حصريا على قناة النهار، حيث ساهم العمل الذى تتسع شعبيته حلقة بعد حلقة فى زيادة مبيعات الرواية المأخوذ منها العمل والتى كتبها الأديب العالمى نجيب محفوظ، حيث بات الجمهور يرغب فى معرفة تفاصيل عن الرواية الأصلية ويقارن بما كتب على الورق وبما يشاهده على الشاشة وفجأة عادت الرواية من جديد للأضواء وحجزت مكانها بين الكتب المعروضة فى المكتبات بعدما زاد الطلب عليها منذ بداية شهر رمضان.

قال مصطفى الفرماوى مدير مشتريات الكتب لـ"انفراد" أنه بالفعل هناك إقبال كبير وطلب زائد على شراء رواية "أفراح القبة" مضيفا أن تحويل رواية إلى عمل فنى شيئ جيد ويساهم فى زيادة مبيعات هذه الأعمال الأدبية حيث يكون لدى الجمهور فضول لمعرفة كيف تم صياغة هذه الأدوار على الورق قبل أن تصبح لحم ودم وتعرض على الشاشة.

عمارة يعقوبيان رواية عمارة يعقوبيان للأديب علاء الأسوانى، لم يكن لها نجاح يذكر حتى اشتهرت مقولة أن الفنان عادل إمام مع وحيد حامد يجهزان للاستفادة منها فى فيلم سينمائى، فوصل عدد طبعاتها بعد هذا الخبر إلى أكثر من 5 طبعات، ثم توالت الطبعات بعد ذلك، والرواية تحكى قصة عمارة فى وسط مدينة القاهرة، تسكنها طبقات اجتماعية متباينة بعد الثورة، أقدمهم زكى بك الدسوقى الذى تربى فيها.

رواية هيبتا الحال فى رواية هيبتا للكاتب محمد صادق جاء مخالفا تماما فمع صدورها أشيع أنها ستتحول إلى عمل فنى فوصل عدد الإصدارات إلى أكثر من 12 طبعة.

وحقق "هيبتا.. المحاضرة الأخيرة" بطولة عمرو يوسف، ماجد الكدوانى، كندة علوش، أحمد بدير، ياسمين رئيس، سيناريو وائل حمدى عن رواية لمحمد صادق إخراج هادى الباجورى، إيرادات موسم شم النسيم السابق بـ25 مليون جنيه، بما يعد نجاحا كبيرا بالنسبة لدخل السينما فى مصر والموسم الذى عرض فيه.

وفيلم "هيبتا" يتناول مراحل الحب السبعة التى لخصتها الرواية من خلال محاضرة مدتها 6 ساعات يقدمها المحاضر المتخصص فى علم النفس عن الحالات الرومانسية التى أطلق عليها "قواعد الهيبتا"، بما تتضمنه تلك المراحل من أخطاء وألم ومشاعر متناقضة.

ساق البامبو حصلت روية "ساق البامبو " من تأليف الكويتى سعود السنعوسى والصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، والتى فاز عنها بالجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2013 وهى رواية تسجل تواريخها بين الفلبين والكويت، وتؤرّخ لبعض الأحداث التاريخية والسياسية والدينية، وحصلت على نجاح كبير وانتشار وسع فتم إصدار طبعات شعبية كما تم تزويرها.

الفيل الأزرق الفيل الأزرق رواية من تأليف الكاتب أحمد مراد صادرة من دار الشروق لعام 2012، وحققت أعلى المبيعات عام 2013، وتم تحويل الرواية لفيلم سينمائى بعنوان الفيل الأزرق بطولة كريم عبد العزيز وعرض فى عام 2014.

وفور الإعلان عن تحويل الرواية إلى فيلم انتشرت بشكل واسع وزاد عدد طبعاتها بالإضافة على الطبعات الشعبية.














الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;