الفنان التشكيلى السيد سليم: نحت تمثال الأديب العالمى نجيب محفوظ استغرق 5 شهور

قال الفنان التشكيلي السيد عبده سليم، عميد كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ سابقا، إن نحت تمثال الأديب العالمي نجيب محفوظ استغرق 5 شهور منه، وذلك بالنحت والبرونز.

وأضاف سليم خلال حواره ببرنامج «في المساء مع قصواء»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «CBC»: «عندما التقيته كان سعيدًا للغاية، ولا أنسى هذا اللقاء أبدًا، فقد أمسكت يده وقلت له إنني سعيد بأن أمسك اليد التي كتبت كل هذا الابداع والجمال، أنا أشكرك لأنني تربيت على رواياتك وقصصك وأنت أستاذنا».

وتابع الفنان التشكيلي، أن نجيب محفوظ كان صامتا خلال لقائهما ولم يتحدث كثيرًا بسبب تقدمه في العمر، لافتًا إلى أن تصميم تمثال للأديب العالمي في محافظة القاهرة قوبل ببعض الرفض لأنه أصوله ريفية أما القاهرة فهي تعج بالفنانين والكليات: «كان هناك نوع من النزاع لكن التمثال فرض نفسه وموجود في مكانه».

وأشار، إلى أن المحافظ أصر على وضع التمثال على قاعدة عالية، وحدثت بعض الخلافات، لكن في النهاية استطاع التمثال أن يعبر عن القوة والاستمرارية، رغم أنه أظهره وهو يتكئ على عصا ويمشي بها: "أردت إيصال رسالة مفادها أن نجيب محفوظ يمتلئ قوة وصرامة واستمرارية في العطاء".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;