بالصور.. ننفرد بنشر القطع الأثرية الثقيلة قبل نقلها من المنصورة للمتحف الكبير

ينفرد "انفراد" بنشر صور الآثار الثقيلة من المخزن المتحفى بتل الربع بالمنصورة والتى يستقبلها المتحف المصرى الكبير، خلال الأسبوع المقبل، ويبلغ عدد هذه القطع 2500 قطعة.

إلى أن هذه القطع تنتمى لعصور مختلفة من الحضارة المصرية القديمة يأتى من بينها تمثال من الجرانيت للملك "نختنبو الأول" من الأسرة الثلاثون، ومجموعة متميزة من التوابيت من العصر المتأخر مصنوعة من الحجر الجيرى، بالإضافة إلى توابيت وتمائم وأوانى من الألباستر تعود لعصر ما قبل الأسرات وتمثال للربة "إيزيس" ترضع طفلها "حورس" يعود لعصر الدولة الحديثة.

كما يضم القطع الأثرية تمثال الملك خبر كارع نختنبو من الأسرة 30 والتمثال فاقد الجزء السفلى وهو مصنوع من الجرانيت الذى يبرز روعة الفنان المصرى القديم، وعثر على التمثال فى تل البقلية المقاطعة رقم 13 من مقاطعات الوجه البحرى، هذا أيضا بالإضافة إلى مجموعة متميزة من التوابيت المصنوعة من الحجر الجيرى النقى والتى ترجع إلى العصر المتأخر عصر الأسرة الـ 26،وعثر عليها فى تل الدير وتابوت آخر عثر عليه فى أحد الدفنات حفائر تبله موسم 2014، بمدينة دكرنس والتابوت له غطاء بوجه أدمى.

جدير بالذكر أن اللجنة التى تقوم باستلام القطع الأثرية تضم فى عضويتها "أسامة أبو الخير، عيسى زيدان، محمد عطوة، ناصف عبد الواحد، أيمن أبو القاسم، عبد العزيز سلطان، مصطفى سالم، تامر النواجى ، على محفوظ، ياسر ثابت".
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;