بالصور أسرار الكؤوس المقدسة فى الثقافات العالمية

تكثر الأساطير الغربية فى أوروبا حول عشرات الكؤوس المقدسة التى عثر عليها خلال القرن الـ12 والـ15، واتفقت هذه الأساطير حول أن الكؤوس المقدسة فى كل مكان وفى كل عصر فى جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين، اختلفت أشكال الكؤوس المقدسة والسحرية، بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.net. وفى إحدى الأساطير التى تواجدت حول العالم، وكتبها فرقة الخيميائية "الكيميائية" وهى فرقة قديمة تلجأ إلى الرؤية الوجدانية فى تعليل الظواهر الطبيعية غير المعروفة لديهم على أنها ظواهر خارقه وترتبط بالسحر وبما يسمى بعلم الصنعة، حيث إنها أشارت إلى أنه إذا كنت تشرب من الكأس المقدسة، أو مجرد لمسة، فتسير بداخلك قوة عظيمة تجعلك من ضمن الخالدين.

ومن ضمن الكؤوس التاريخية الأكثر معرفة، هى كأس المسيح أو يوسف الرامى، يقال أن الكأس ذات قدرة إعجازية، وقالت الأسطورة بأن يوسف الرامى استخدم كأس العشاء الربانى فى جمع دم المسيح من على الصليب، وبعد ذلك ألقى يوسف فى السجن، وهناك زاره المسيح وكشف له أسرار هذه الكأس المقدسة، وبعد أن خرج من السجن أخذ أتباعه الآخرين وسافر إلى الغرب، وهناك أسس سلالة حراس الكأس المقدسة، وتنص أسطورة أخرى، أن من يشرب من الكأس يتغذى ويعلاج من أى مرض.

الكؤوس المقدسة فى جميع أنحاء العالم فى جميع أنحاء العالم ،اكتسبت العديد من الكؤوس المقدسة شهرة واسعة، ومنها كأس سليمان المصنوعة من الزمرد التى اكتشفت فى البحر الأبيض المتوسط، وعلى الرغم من أن الكثيرين لا يعلم شيئا عن كأس سليمان الحقيقية، ادعى المستكشف الروسى الشهير والرسام نيكولاس ريريخ أنه وجد أساطير فى دير بروسيا، تقول بأن الكأس مصنوعة من الأحجار الكريمة، ونقش ثلاث آيات بالحروف السومرية على الكأس ولا أحد يستطيع أن يفسرها.

كما تعد إيران من ضمن البلاد التى تمتلك الكؤوس المقدسة والتى تشمل "كأس جمشيد"، الذى تم العثور عليه من قبل الملك الفارسى جمشيد عندما كان يحفر مدينة قديمة فى آسيا الوسطى، وكان كأس جمشيد، مصنوع من الفيروز الخالص، وتقول الأسطورة أن الكأس يكشف عن المستقبل وتحول الإنسان إلى إله خالد، وأشارت الأسطورة إلى أن الكأس من ضمن الكؤوس السحرية المقدسة.

وفى الشرق الأقصى وجدت كأس مقدسة لـ "بوذا" عندما سافر فى جميع أنحاء الصين ومنغوليا عام 1920، ورد عنه الكلام ضمن حكايات جاتاكا وهى القصص المستخرجة مباشرة من حياة بوذا. ويتواجد منذ عام 1600 ، كأس سحرى مقدس يدل على أن الرومان استخدموا تقنية النانو" وهو العلم الذى يهتم بدراسة ومعالجة المادة على المقياس الذرى والجزئى.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;