بمناسبة المولد النبوى أحدث 10 إصدارات من الكتب الدينية

شهدت الحركة الثقافية والأدبية حراكاً ملحوظاً بإصدار مجموعة من الكتب الدينية فى الشهور القليلة الماضية، توفيراً للجهد والوقت على طلاب العلم والمسلمين فى أقطار الأرض خلال عملية البحث عن الإصدارات المطبوعة الجديدة والمهمة من مختلف دور النشر.

فى السطور التالية نرصد أحدث 10 إصدارات من الكتب الدينية فى 2015 والتى كان أبرزها: 1ــ كتاب اعرف دينك: كتاب "اعرف دينك" للشيخ الدكتور سالم عبد الجليل، عن دار الكتاب المصرى اللبنانى. الكتاب يهدف إلى محو الأمية الدينية لدى بعض المسلمين من خلال تصحيح العديد من المفاهيم التى تؤثر على أمن المجتمع وسلامه من خلال تعريف القارئ بصحيح الدين بعبارات سهلة وبسيطة.

2ــ كتاب عمر صانع الحضارة: كتاب عمر صانع الحضارة، لعمرو خالد، عن دار نهضة مصر.

الكتاب عن الفاروق "عمر بن الخطاب" مؤسس حضارة المسلمين، وصاحب الرؤية، والبصيرة، والإرادة فى ذات الوقت، فالكتاب يعرض كيف نتعلم منه، ونتابع مسيرته وندرك بعضًا منها.

3ـــ كتاب الوحى- سيرة حياة: كتاب الوحى- سيرة حياة لفتحى فوزى عبد المعطى، عن دار نهضة مصر.

هذا الكتاب ترجمة لعشرين صحابياً جليلاً اصطفاهم الرسول عليه الصلاة والسلام كمصدر مهم من مصادر جمع القرآن فى عهد أبو بكر الصديق وغيره من الصحابة ليكتبوا ما كان ينزل به الوحى من آيات القرآن الكريم.

4ــ كتاب القيم فى الإسلام: كتاب القيم فى الإسلام: لمبروك عطية، الدار المصرية اللبنانية.

كتاب القيم فى الإسلام يقوم على فكرة أن الدين الإسلامى لا يقوم فقط على الحلال والحرام، وإنما هناك معانى أكبر وحياة أشمل تكون بعد الأبجديات التى تنظم حياة الفرد والمجتمع حلالاً وحرامًا، فما أعظم القيم التى ثبتها هذا الدين فى نفوس أصحابه، بل فى نفوس كل الأسوياء والباحثين عن الحق فى كل زمان ومكان.

5ــكتاب عالمية الإسلام ومسلمين بلا هوية كتاب عالمية الإسلام ومسلمين بلا هوية: لسعيد محفوظ، شيخ الجالية المصرية فى إيطاليا، دار النشر سما.

كتاب عالمية الإسلام ومسلمين بلا هوية يدور أن أبناء الأمة التى أنزل الله فيها قرآنه العظيم بأولى كلمات السماء "اقرأ" لا يقرأون، الإنسان العربى يقرأ 6 دقائق فى السنة، بينما الأوروبى والأمريكى يقرأ 200 ساعة فى السنة، ما يجعل الإسلام من منظوره العالمى أوقى وأشمل من منظورة لدى المسلمين.

6ــ كتاب الإيمان والعصر: كتاب الإيمان والعصر للدكتور عمرو خالد، دار سما للنشر.

كتاب الايمان والعصر للدكتور عمرو خالد وتقديم أ.د على جمعة، فهو رؤية جديدة وفعالة لدور الدين فى الحياة.

7ــ كتاب إلى الله أتودد بمديحك يا محمد صلى الله عليه وسلم كتاب إلى الله أتودد بمديحك يا محمد صلى الله عليه وسلم، نبيلة الجواهرجى، دار المصرية اللبنانية.

هذا الكتاب للكاتبة "نبيلة الجواهرجى" صاحبة ديوان "شوق المحبين فى حضرة سيد المرسلين" والحاصلة على ليسانس آداب دراسات نفسية – دبلوم تربية وعلم نفس.

8ــكتاب من أسرار الإعجاز البيئى فى القرآن والسنة كتاب من أسرار الإعجاز البيئى فى القرآن والسنة، للكاتب محمد فتحى أبو بكر، مكتبة الدار العربية للكتاب.

يعد هذا الكتاب هو البحث الفائز بالجائزة التقديرية فى الإعجاز العلمى للقرآن والسنة النبوية من الأزهر الشريف عام 2013. 9ــكتاب أخلاق المجتمع المسلم: أخلاق المجتمع المسلم، لمبروك عطية، الدار المصرية اللبنانية.

كتاب أخلاق المجتمع المسلم يشرح فى أسلوب مبسط كيف أصبح المجتمع يعانى الفرقة وعدم الائتلاف وما المنغصات التى نغصت على الناس حياتهم.

10ــ كتاب الله – القصد المجرد فى معرفة الاسم المفرد: كتاب الله – القصد المجرد فى معرفة الاسم المفرد، لمحمد فتحى أبو بكر، عن مكتبة الدار العربية للكتاب.

إن العلم بالله تعالى الواحد الأحد يعد من أشرف العلوم وأرفعها منزلة، ويعد هذا الكتاب سياحة فى أنوار وأسرار وعجائب الاسم المفرد، وهو الله، جل ذكره وعز قدره.






















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;