نوبل تنشر برقية منح مارتن لوثر كينج جائزة السلام وتوجه سؤالا للجمهور

نشرت جائزة نوبل العالمية، صورة للبرقية التى أرسلتها إلى مارتن لوثر كينج لإبلاغه بأنه حصل على جائزة نوبل للسلام، وذلك فى عام 1964، ومن ثم سألت جمهور المتابعين، عن توقعاتهم بمن سيحصل على هذه الجائزة هذا العام. وأشارت جائزة نوبل العالمية، عبر حسابها الرسمى على منصة التغريدات "تويتر" إلى أن مارتن لوثر كينج كان قد حصل على جائزة نوبل للسلام وذلك "لنضاله السلمي من أجل الحقوق المدنية للسكان الأفرو أمريكيين".

يشار إلى أن مارتن لوثر كينج، ولد في 15 يناير عام 1929، واغتيل في 4 أبريل 1968، كان زعيمًا أمريكيًّا من أصول إفريقية، وناشطًا سياسيًّا إنسانيًّا، من المطالبين بإنهاء التمييز العنصري ضد السّود في عام 1964 م حصل على جائزة نوبل للسلام، وكان أصغر من يحوز عليها.

اعتبر مارتن لوثر كينج من أهم الشخصيات التي ناضلت في سبيل الحرية وحقوق الإنسان. أسس "لوثر" زعامة المسيحية الجنوبية، وهي حركة هدفت إلى الحصول على الحقوق المدنية للأفارقة الأمريكيين في المساواة، وراح ضحية قضيته.

كما رفض "كينج" العنف بكل أنواعه، وكان بنفسه خير مثال لرفاقه وللكثيرين ممن تورطوا في صراع السود من خلال صبره ولطفه وحكمته وتحفظه حتى أنهم لم يؤيده قادة السود الحربيين، وبدأوا يتحدّونه عام 1965م.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;