ستيفن كينج.. حكايات ملك الرعب فى 60 رواية و200 قصة قصيرة

يعتبر ستيفن كينج ملك روايات الرعب مع وجود أكثر من 60 رواية و200 قصة قصيرة باسمه فمؤلف It and The Shining هو نوع من الآلات الأدبية، ولا تظهر عليه علامات التوقف في أي وقت قريب والدليل أن روايته التالية Fairy Tale ستصدر في 6 سبتمبر المقبل لكن ما هي أشهر كتبه وماهي قصصها؟ البداية مع The stand التى كانت بالفعل رواية كبيرة تم نشرها في عام 1978. ولكن في عام 1990 استعاد كينج أكثر من 400 صفحة تم قطعها من المخطوطة الأصلية ، وغير طريقة إعداده من عام 1978 إلى عام 1990، وكانت النتيجة هي النسخة الكاملة من The Stand ، فى كتاب عملاق من 1200 صفحة يحول الولايات المتحدة القارية إلى رقعة شطرنج لقوى الخير والشر وفقا للجارديان البريطانية مع قصة موازية عن الطاعون والقبلية وبعض شخصيات كينج الأكثر ديمومة وخاصة راندال فلاج "الرجل المظلم" ، الذي يعود كوكيل للفوضى عبر العديد من عوالم كينج الخيالية.

وعلى الرغم من أن الناس يميلون إلى التفكير في ستيفن كينج على أنه كاتب كتب طويلة جدًا إلا أن رواية Skeleton Crew تعرض نطاقًا مختلفا من مجالات حكاياته أكثر من The Jaunt المثير للقلق بشكل فريد ، وصولا إلى الكوميديا الكبيرة السوداء من نوع Survivor ، والمضمون الأنيق لـ The Reach.

وقد سكب كينج كل ما تعلمه عن حرفته في مجال تكنولوجيا المعلومات ، عام 1986 فى كتاب حول طبيعة الخوف نفسه، في أكثر من 1100 صفحة مع قصة الأطفال الذين يحاربون الشر في بلدتهم الصغيرة (والعودة لمحاربته مرة أخرى بعد عقود) إذ يعتبر Pennywise the Clown وهو وحش يلتهم الأطفال عبر العصور ، وهو الذى ظهر أولا فى روايتهit قبل أن ينتقل إلى شاشات السينما أعظم مساهمة من كينج في مجموعة الوحوش المرعبة ويشكل حجم الرواية وغرابتها تحديًا، ولكن على الرغم من قسوتها ودمويتها، فإن تكنولوجيا المعلومات ظاهرة فى صفحاتها بقدر ما إنها رواية رعب.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;