تعرف على 10 مشروعات انتهت منها "الثقافة" تمهيدا لافتتاحها

انتهت وزارة الثقافة من مشروعاتها للعام المالى 2015/ 2016، وجارى استلام هذه المشروعات تمهيدا لافتتاحها، تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة.

انتهت الهيئة العامة للكتاب من تطوير مكتبة شريف، وقام الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة بتشكيل لجنة استلامها من شركة المقاولات المنفذة، والتى كانت قد طلبت بعض التعديلات الخاصة بنظام الإضاءة، ليتم افتتاحها فى الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

فيما أكدت الدكتورة نيفين الكيلانى، رئيس صندوق التنمية الثقافية، موعد استلام قصر عائشة فهمى، من شركة المقاولات، التى تقوم على ترميمه وتنفيذ الأعمال الإنشائية به، يوم الأربعاء المقبل، بعد تأكيد لجنة الاستلام الهندسية من الانتهاء من كل التعديلات المطلوبة.

وأوضحت الكيلانى، أنه بمجرد استلام القصر، سيتم البدء فى إجراءات الاستلام الإدارى، من الصندوق، إلى قطاع الفنون التشكيلية، والذى سيصبح مسئولا عن القصر.

وأضافت الكيلانى، أنه بالنسبة إلى مكتبة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بالإسكندرية، فإنها قد تم الانتهاء من إنشائها وتجهيزها، ولم يتبق سوى استلام أثاث المكتبة، وسوف تقوم اللجنة الهندسية المشرفة على المشروع بزيارة المشروع يوم الاثنين المقبل، للتأكد من مطابقة الأثاث للمواصفات المطلوبة، تمهيدا لاستلامها ومن ثَم افتتاحها، وهو الأمر نفسه مع مكتبة البدارى بمحافظة أسيوط والذى من المتوقع استلامها نهاية الشهر الجارى.

فيما أكد الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، انتهاء كل الأعمال الهندسية والفنية بمتحف الزعيم جمال عبد الناصر، وجارى تحديد الموعد المناسب لافتتاحه.

كما انتهت الهيئة العامة لقصور الثقافة، من الأعمال الإنشائية والفنية بقصر ثقافة الأنفوشى، وجارى تحديد موعد افتتاح كل من قصر ثقافة حلايب، وشلاتين، وأبو رماد وديرب نجم.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;