قبل أسبوعين من عيد ميلادها.. وفاة مؤلفة كتاب My Friend Anne Frank

رحلت عن عالمنا الكاتبة هانا بيك جوسلار، مؤلفة كتاب صديقتى آن فرانك أو My Friend Anne Frank، قبل أسبوعين من عيد ميلادها الـ94. كانت هانا بيك جوسلار قد أنهت كتابة مذكراتها قبل وفاتها بوقت قصير، والذى من المقرر أن يتم نشره بالتزامن مع عيد ميلاد مارى آن فرانك، الكاتبة الألمانية التى تعد واحدة من أكثر ضحايا الهولوكوست شهرة، والتى يتزامن عيد ميلادها سنويا فى 12 يونيو من كل عام.

وقالت الصحفية دينا كرافت، التى ساعدت هانا بيك فى كتابة مذكراتها: أتذكر بوضوح الشعور بالحزن بعد الانتهاء من قراءة مذكرات آن فرانك عندما كنت فتاة. شعرت أن الخسارة حقيقية، وكأنني فقدت صديقًا. والآن حظيت بامتياز عميق للمساعدة في سرد قصة هانا، إحدى أقرب أصدقاء آن، وهي جزئيًا القصة التي لم تنجو آن لترويها. خلال هذه العملية، وجدت صديقًا جديدًا في هانا، أفتقده الآن وأحزنه.

وأضافت: "ومع ذلك، أنا ممتنة للغاية لأنه أتيحت لي الفرصة لمقابلتها والعمل معها في ما اتضح أنه حدث، في الوقت المناسب. إن خسارتها تذكير صارخ بأننا نفقد الناجين من المحرقة كل يوم، مما يجعل مهمة الحفاظ على قصصهم أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى. بينما وقفت بجانب قبرها الذي تم حفره حديثًا ليلة السبت، بعد أن جاء المئات لتقديم احترامهم لهذه المرأة الرائعة، بحثت عن حجر للضغط عليه، وفقًا لعادات التذكر اليهودية. بدلاً من واحدة، وضعت ثلاثة أحجار، واحدة لنفسي وواحدة لوالديها والأخرى لآن وأصدقائها الآخرين. وتابعت: "سيخبرنا هذا الكتاب عن تجريد الحياة من إنسانيتها وإرهابها في معسكر اعتقال حيث وجدت هانا، والداها الذين ماتوا الآن، والقوة لإبقاء نفسها وأختها الصغيرة على قيد الحياة وبعد ذلك، في سن 16، بعد أن شهدت على ما لا يمكن تصوره، لبناء حياة جديدة تمامًا.

كانت هانا بيك جوسلار قد قالت في وقت سابق من هذا العام، متحدثة عن الكتاب: "في وقت يأخذ فيه العالم منعطفًا مظلمًا ونرى ملايين الأبرياء يتنقلون ويتعرضون للهجوم، جنبًا إلى جنب مع ارتفاع جرائم الكراهية المعادية للسامية والمحرقة الإنكار، أشعر أن قصتي الشخصية تكتسب إلحاحًا جديدًا". وتابعت هانا: "كفتاة، شاهدت العالم الذي كان ينهار ويختفي، وقد دمرته الكراهية التي لا معنى لها، ومعها أفضل صديق لي آن فرانك. تمكنت آن من سرد جزء من قصتها. آمل أن تساعد مذكراتي في إلقاء الضوء على ما تحملته هي والعديد من الأطفال الآخرين مثلنا على أيدي النازيين، فقط لأننا كنا يهود. وبالنسبة لأولئك الذين كانوا محظوظين بما يكفي للبقاء على قيد الحياة، آمل أن تلقي قصتي الضوء على كيفية إعادة بناء حياتنا ".



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;