بالصور..حلمى النمنم وهيثم الحاج على يفتتحان معرض شبين الكوم الثانى بالمنوفية

افتتح حلمى النمنم، وزير الثقافة والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، معرض شبين الكوم الثانى للكتاب باستاد شبين الكوم.

وقال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، إنه يود توجيه الشكر لمحافظ المنوفية على حماسه الشديد لإقامة المعرض والشكر أيضا لأبناء المنوفية والمنوفية لها مكانة خاصة فى قلب كل مصرى ولا يوجد مصرى لا يعرف دور عبد العزيز فهمى وكذلك لا يوجد مصرى أو أى إنسان لم يقف أمام حادثة دنشواى. كما توجه بالشكر لرئيس جامعة المنوفية على ترحيبه بإقامة معرض دائم بجامعة المنوفية وفى هذه المرحلة من وزارة الثقافة سنقيم معرض فى كل مدينة بمصر وسنصل أيضا للقرى. ومن جانبه، قال الدكتور هيثم الحاج على، إن هذا هو المعرض الثانى بشبين الكوم الذى سعينا أن يكون منارة للثقافة فى الدلتا وهذا بالفعل حدث لأن عدد الناشرين كان العام الماضى 18 ناشرا أما هذا العام 52 ناشرا وبذلك يصبح ثانى أكبر معرض إقليمى بعد معرض إسكندرية.

كما تمنى "هيثم" أن تكون المنوفية نقطة انطلاق قوية للخطة التى تسعى إليها هيئة الكتاب فى أقامة المعارض المحلية بكافة المحافظات وهذا هو المعرض رقم 36، مضيفا أن يسعى لإقامة 100 معرض قبل معرض القاهرة الدولى للكتاب القادم 2017.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام عبد الباسط، أن المنوفية ولادة ومليئة بالمثقفين والثقافة هى الوجبة الوحيدة التى لا تصنع تخمة وقد فقدنا الكتاب كثيراً فى الفترة الماضية والثقافة سلعة غالية ولكن وزارة الثقافة وهيئة الكتاب يسرتها لنا.

جدير بالذكر، أن تم تكريم عدد من شعراء المنوفية وأبنائها من الكتاب وتم اهداءهم درع هيئة الكتاب، كما كرمت الهيئة محافظ المنوفية وأهدته درع هيئة الكتاب، وكذلك أهدى محافظ المنوفية درع المحافظة للدكتور هيثم الحاج على وحلمى النمنم وزير الثقافة، وشاركت فى حفل الافتتاح فرقة النيل للفنون الشعبية وقدمت رقصات التنورة وغيرها.

ويشار إلى أن المعرض يقام على مساحة 1000 متر مربع، بمشاركة 52 ناشرا منها قطاعات وزارة الثقافة المختلفة مثل دار الكتب وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة، ودور النشر الخاصة ومنها أطلس والمصرية اللبنانية، ويستمر المعرض حتى 26 يوليو ويفتح أبوابه للجمهور من الرابعة عصرا حتى الثانية عشر منتصف الليل.

يضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصدارات الهيئة فى مختلف سلاسلها بخصومات تصل 20% وكتب مكتبة الأسرة بالإضافة إلى الكتب المخفضة التى يصل سعرها جنيه واحد.

يصاحب المعرض نشاط ثقافى وفنى متنوع ويستهل النشاط يوم الأحد بعرض فيلم تسجيلى من ذاكرة الجيش عن حرب أكتوبر، ويليه فى السادسة ندوة عن قناة السويس يشارك فيها الدكتور فتحى صالح، والدكتور إسماعيل يوسف، وفى الثامنة مساء الأمسية الشعرية الأولى يشارك فيها شعراء العامية.














الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;