مهرجان روما للفيلم الأفريقى فى ضيافة أكاديمية المصرية الفنون بروما

استقبلت الأكاديمية المصرية للفنون بروما، وفداً من الخبراء القائمين على المهرجانات الأفريقية وكانت من بينهما المخرجة عزة الحسينى، المدير التنفيذى لمهرجان السينما الإفريقية بروما، والسيد "دومنيكو بيترولو" المدير العام للمهرجان وبصحبته المدير الفنى السيد "انتونيو فلامينى" وذلك بمقر الأكاديمية فى إطار الفعاليات الاختتامية للمهرجان الإيطالى الذى أقيم فى مدينة السينما "Casa del Cinema" بالعاصمة. ويأتى ذلك فى إطار سعى وزارة الثقافة المصرية لتكثيف التواجد المصرى بالمهرجانات السينمائية بإيطاليا، وذلك لدعم روابط الثقافة الإفريقية بأوروبا وإبراز الوجه الحضارى للقارة السوداء أمام المجتمعات الغربية فى هذا المنحنى التاريخى الدقيق الذى تمر به البشرية.

ويشار إلى أن المخرجة عزة الحسينى، أعلنت عن توقيع بروتوكول تعاون بين إدارتى مهرجان الأقصر وروما مما يعتبر سبقاً فنياً فى غاية الأهمية فى الوقت الحالى.

وقام الوفد بصحبة الدكتور جيهان زكى رئيس الأكاديمية المصرية بروما، وطلبة جائزة الدولة للإبداع الفنى بالتجول فى قاعات الأكاديمية المختلفة، والتعرف على النشاطات الفنية والثقافية ذات الأوجه المتعددة التى يزخر بها فضاء هذا الصرح الأفريقى المتفرد من نوعه فى إيطاليا.

وعلى هذه الخلفية طلب الجانب الإيطالى المشاركة المصرية من خلال استعارة المعرض الفوتوغرافى لصور الفنان العالمى "عمر الشريف " للقاعة الرئيسية لـ"مدينة السينما" على هامش الدورة الرابعة لمهرجان روما للفيلم الإفريقى والمقرر إقامته فى يوليو 2017، بجانب إمكانية عرض بعض الأفلام الإفريقية المشاركة بقاعة السينما بالأكاديمية المصرية للفنون بروما.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;