نقابة فنانى الأقاليم المصرية تنعى رحيل الكاتب المسرحى والسيناريست أسامة نور الدين



تنعى نقابة فنانى الأقاليم المصرية، رحيل الكاتب المسرحى والسينارست أسامة نور الدين، الذى توفى بالأمس، بمنزله بمنطقة الهرم، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

يذكر أن "نور الدين"، كان كاتب مسرحي مصري من مواليد 1964 م حاصل على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة، قام بدراسة الأدب الإنجليزي وحصل تمهيدي الماجستير من آداب القاهرة في مجال الدراما.
بدأ الكتابة بمسرحية "إجيوس" وفاز بها بالجائزة الأولى فى مسابقة محمد تيمور للكتابة المسرحية عام 1994، كما كتب العديد من الأعمال وأنتجت له الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة أعمال هما "إكليل الغار"، والتى فازت بالجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي في مسابقة الإبداع الفكري بين الشباب العربي عام 1992، كما فازت بجائزة أحسن نص مسرحي في المهرجان القومي للمسرح المصري في عام2007، وانتجت الهيئة له أيضاً مسرحيتى "في العنبر الثالث"، و"خمر وعسل" .

وللكاتب الراحل العديد من الأعمال منها "الليل السابع، ماعت، أسطورة مصرية، السقوط لأعلى، فارس بلا سيف" وغيرها من الأعمال، وفاز بالمركز الأول لأفضل نص مسرحي من جائزة ساويرس للإبداع عامي 2010، و 2014 عن نصي "نبوءة طيبة ماعت".

و قام "أسامة نور الدين" بترجمة وإعداد عدد من الأعمال لكتاب غربيين منهم "ليوجين أونيل، لتنيسي ويليامز، بالإضافة لترجمة ومسرحة رواية فيكتور هوجو "البؤساء". كما قدم "نور الدين" عدداً من المسلسلات منها "الفاضى يعمل أيه، شارع عبد العزيز، البلطجى.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;