فى ندوة عنه بدار الكتب: سر خفافيش الظلام التى حاولت اغتيال زويل معنويا

أقامت دار الكتب باب الخلق، اليوم، ندوة بعنوان "زويل لم يرحل"، بحضور الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، ومشيرة خطاب، السفيرة وزيرة الصحة والسكان ومرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، و شريف فؤاد المستشار الإعلامي والمشرف على قطاع الإعلام بمدينة زويل، وأدار الندوة الدكتور شريف شاهين رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، وعايدة عبد الغني حسن المشرف العام على دار الكتب باب الخلق.

قالت مشيرة خطاب، إنها فخورة بوجودها فى دار الكتب التي تعد رمز لمصر وتاريخها، مضيفة اننا نحتاج حملة لدعم دار الكتب لتقوم برسالتها الثقافية والتنويرية.

و أضافت "خطاب"، نحن هنا لا نتحدث عن إنجازات زويل، وإنما نتحدث عن زويل القدوة والقيادة، ونحتاج إلي أن نزرع الأمل والبهجة فى الشباب لتحقيق الآمال والطموحات.

وتابعت خطاب : أن زويل اعتمد منهج الإتقان والمنهج العلمى، منهجا لحياته، وبعدما رحل بقيت روحه وبقى علمه معنا، وعلى الدولة أن تشجع العلوم الطبيعية لتحسين العملية التعليمية.

ومن جانبه قال دكتور أحمد عكاشة، إن لديه صداقة مع زويل منذ زمن بعيد، وأن "زويل" باق بأفكاره وعلمه واخلاقه العلمية، فهو فخر للمصرين جميعاً، حيث أن الكل يعرفه حتى بائع الجرائد.

أما شريف فؤاد، فقال إن خفافيش الظلام كانوا يحاولوا إغتيال العالم الكبير معنوياً عن طريق الهجوم الظالم عليه، ولكن زويل لم يلتفت لهم، وكان يحاول إصدار قانون خاص يحمى المدينة من البيروقراطية لأنه كان يرى أن مستقبل مصر في هذه المدينة.

وقالت عايدة عبد الغنى، المشرف العام على دار الكتب، أن هذه الندوات تأتي تأكيداً علي أن الدولة لا تنسى أبداً أبنائها العظام الذين أعطوا كثيراً لبلدهم وللبشرية



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;