محمد أبو سعدة: "مواجهات حتمية" يقدم تجارب للتعامل مع العشوائيات

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، فى المؤتمر الصحفى للإعلان عن المشروع الفائز الذى يمثل مصر فى بينالى فينيسيا، إن لجنة التنسيق الحضارى ستعمل على إدخال المشروع إلى الجناح خلال شهر مارس، ويتم ذلك من خلال التعاون مع الأكاديمية المصرية فى روما.

وأوضح محمد أبو سعدة، أن فكرة المشروع تقوم على إبراز وصول العمارة لتكون أداة للتعامل مع أهم المشاكل التى يقابلها المجتمع، مضيفاً أن كل مشروع يقدم تقريرا عن أهم المشاركات المعمارية الهندسية بمصر خلال الفترة الماضية. وأضاف محمد أبو سعدة، أن المشروع الفائز "مواجهات حتمية" قدم تجارب حول كيفية التعامل مع العشوائيات فى الوادى الجديد وفى بعض المناطق العشوائية وفى القاهرة، وبينت طريقة دخول العمارة على هذه المناطق لكى تغير من شكلها وصورتها.

وأشار أبو سعدة، إلى أن الميزانية المخصصة بالمشروع 200 ألف جنيه بخلاف الشحن والإقامة والتذاكر، مضيفا أن المشروع ليس عبارة عن جائزة مالية، ولكنه يمثل مصر فى محفل دولى عالمى.

وأضاف أبو سعدة، أن السمة المميزة فى هذا المشروع مشاركة الشباب، حيث إنهم خريجى سنة 2014، موضحا أن لجنة تحكيم جهاز التنسيق الحضارى ستعمل على التوجيه والتطوير للمشروع بالإضافة إلى وجود الدعم الفنى من مختلف الجامعات المصرية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;