سليمان الكعبي يوقّع كتابه "موسوعة استشراف المستقبل"

وقع الباحث والكاتب الإماراتي سليمان الكعبي اليوم كتابه " موسوعة استشراف المستقبل "خلال فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 بجناح مبادرة "ألف عنوان وعنوان" .

وتوجه سليمان الكعبي بالشكر لصاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة على دعمه اللامحدود لمختلف المجالات الابداعية والثقافية , ومتابعته اليومية لمسيرة الشارقة في إنتاج المعرفة وامتلاكها، لقناعته الراسخة بان الثقافة هي زاد الشعوب.

وقال سليمان محمد الكعبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة استشراف المستقبل للاستشارات والتدريب و كاتب متخصص في استشراف المستقبل مؤلف "موسوعة استشراف المستقبل": تعد مبادرة "ألف عنوان وعنوان" مهمة جدا لزيادة الإصدارات وحث المؤلفين وتشجيع دور النشر الإماراتية الناشئة، ليكون لها حضور في ساحة النشر، فضلا عن رفع المحتوى الأدبي في مجال النشر، وخاصة صناعة الكتاب.

وأكد الكعبي أن إطلاق هذه المبادرة يعزز من الثقافة والقراءة والإطلاع بين مختلف الفئات العمرية والمجتمعية، تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ، بأن يكون عام 2016 عاماً للقراءة بالدولة”.
وأضاف الكعبي : أن انطلاق المبادرة يأتي من إمارة الشارقة عاصمة الثقافة العربية تعزيزا لفرص فوز الإصدارات الإماراتية بالجوائز التقديرية العربية والدولية وذلك بفضل الدعم اللا محدود لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للثقافة والكتاب المواطنين.

وأشار الكعبي الى أن دولة الإمارات قد تبنت إطلاق الكثير من المبادرات الداعمة للقراءة , إيماناُ منها بأهميتها في بناء وتطوير المجتمع وترسيخ دعائم الوطن والأمة , بإعتبارها السبيل لرفعة الأمم ونهضة الشعوب.

وسلطت الموسوعة المتخصصة في استشراف المستقبل الضوء على إشعال جذوة التفكير في المستقبل لدى الجماهير العربية تجاه ميدان الاستشراف المستقبلي ومفاهيمه المختلفة، أملًا في توطين مناهجه في البيئة الثقافية والعلمية العربية في المرحلة المقبلة، وأن تؤدي دوراً مهماً في إحداث نقلة نوعية فارقة في المناهج التعليمية، والتي سيتم إثراؤها عندما تتلاقى مع هذه المفاهيم مع بعضها بما يسهم في توجيه عقول طلاب المدارس إلى التفكير الإيجابي نحو المستقبل , و تحتوي هذه الموسوعة على 386 مصطلحاً علمياً مستقبلياً، تجمع بين جِدة البحث ومتعته بهدف إثراء المكتبة العربية لعلوم الاستشراف، والترويج لثقافتها في الوطن العربي.

وأكد الكعبي أنه يطمح إلى أن تصبح دولة الامارات الحاضن الرئيس لعلم الاستشراف في العالم العربي والملهم الرئيس أيضاً للدول والحكومات في مجال استشراف المستقبل،وأشار الكعبي إلى أنه يكرس جهوده لنشر مفهوم استشراف المستقبل في الدولة بمختلف الطرق المتعارف عليها، والطرق الإبداعية.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;