انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر المكتبات بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

انطلقت بمركز اكسبو الشارقة، بالأمس فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر المكتبات الذي ينظمه معرض الشارقة الدولي للكتاب، بالتعاون مع جمعية المكتبات الأمريكية، وذلك بحضور سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وجولي تودارو، رئيسة جمعية المكتبات الأمريكية، إلى جانب عدد كبير من مسؤولي المكتبات حول العالم.

5eb51f84-7dcb-451d-91ba-caed0f307a75

47ea7843-1d49-46a3-9b43-d942364df245

وفي كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية قال "العامري" "حرص معرض الشارقة الدولي للكتاب على أن يكون مشروعاً ثقافياً متكاملاً، فلا يعنى بدور النشر، والكتاب، والندوات الفكرية والأدبية وحسب، وإنما يطرح عدة مبادرات لتفعيل دور كل القائمين على الثقافة والمعرفة والمعنيين بصناعة الكتاب والقراءة، ونافذة مفتوحة لتبادل الخبرات وتعزيز مهارات العاملين في فهرسة الكتب وتنظيمها، والتعرف على أبرز التقنيات المعاصرة التي وصلت إليها إدارة المكتبات عالمياً".

وأضاف العامري: "لقد أولينا في معرض الشارقة الدولي للكتاب مساحة خاصة لأمناء المكتبات، ووفرنا لهم هذه الفرصة التي نحتفي بها اليوم.

وأكد العامري أن هذا المؤتمر ليس مساحة لتبادل المعرفة القائم على صعيد علوم المكتبات، وأبرز تقنياتها وحسب، وإنما يأتي ليكون واحداَ من الجسور التي يمدها مشروع الشارقة الثقافي مع مختلف ثقافات العالم، ولفت العامري إلى أن دولة الإمارات تعمل حالياً على إنشاء جمعية المكتبيين الإماراتيين، مؤكداً أنها سترى النور قريباً.

وخلال الكلمة الرئيسية للمؤتمر استعرضت جولي تودارو، أهم المشاريع التي تنفذها جمعية المكتبات الأمريكية حالياً، وأشارت إلى أن محتوى الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة يقدم معلومات في مختلف المجالات منها التعليم والتعليم العالي والحقل الطبي والمتاحف ونقل الأخبار وغيرها، وأنه يتم تحديثه كل أسبوعين .






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;