"سيديهات" غادة السمان.. تفضح العشاق بعد نشر رسائلهم الغرامية

انقسم المثقفون حول صدور كتاب تحت عنوان "رسائل أنسى الحاج إلى غادة السمان"، فهناك من يرى أن نشر تلك النوعية من الرسائل ليس به شئ، أما البعض الآخر فيرى أن نشر هذه الخطابات الغرامية فعلاً غير مناسباً ويقع تحت بند "الفضائح".

الكتاب يضم مجموعة من الرسائل الغرامية التى أرسلها الشاعر أنسى الحاج إلى الكاتبة السورية غادة السمان فى العام 1963، وهى فى عمرها الـ 20.

وهذه ليست المرة الأولى التى تفضح فيها الكاتبة السورية عشاقها، فقد نشرت عام 1993 كتاب ضم مجموعة من الرسائل الغرامية التى كتبها لها غسان كنفاني، مما أحدث حينها ضجة كبرى فى الأوساط الأدبية و السياسية.


وبعد ذلك الكتابين نجد أن أرشيف غادة السمان غير المنشور، والذى أودعته في أحد المصارف السويسرية، يضم الكثير من الخطابات التى سوف تنشرها الكاتبة فى "الوقت المناسب" حسب وصفها، مما يَعد بالكشف عن مفاجآت عن الحياة العاطفية للأدباء و الكُتّاب .
وقد كشفت الكاتبة من قبل فى تصريحات لها، أن هناك رسائل تنوى نشرها، لكثير من الكتاب منهم مثل الصحفي الفلسطيني ناصر الدين النشاشيبي، و الشاعر الراحل كمال ناصر، ولكننا فى النهاية لا يمكننا التنبؤ بمن عليه الدور فى مسلسل "الفضائح" التى بدأته الكاتبة السورية .

6OQ3IbVb

Ghada_el-Samman



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;