صدور رواية "أموات يرزقون" لبهاء حجازى عن "دارك"

أصدرت دار "دارك للنشر والتوزيع"، حديثًا رواية بعنوان "أموات يرزقون" للكاتب الشاب بهاء حجازى.

تدور الرواية حول شخصية "رضا" الذى دفن حيا نتيجة لخطأ طبى فيخرج من القبر محملا بأربعة أرواح، لشخصيات أربع؛ راقصة ونائب عام وناقد سينمائى وشاب مسيحى، وجميعهم ماتوا مقتولين، يذهبون إلى أحد الأطباء الذى ينصحهم بدوره بالذهاب إلى دجال لإخراج الأموات من جسد أخيهم، وينصحهم الدجال فيما بعد بأن يقوموا بتلبية طلبات أهالى الشخصيات الأربعة لكى يغادروا جسدا، فيذهب رضا وأخوته فى رحلة مرعبة ستنكشف خلالها تفاصيل لم تخطر لهم على بال.

ونستعرض مقتطفات من الرواية: "الحياة مرهقة جدا، التفكير بها مضنٍ، والركون إليها ماسأة، أنا لا أجيد الحكى عن نفسى بقدر ما أجيد الحكى عن الآخرين، كلنا نجيد وبجدارة الحديث عن الآخرين قد تكون هى عادة سيئة لدينا نحن المصريون، وقد تكون هى سمة للإنسان بوجه عام، يحاول أن يدرأ بنفسه عن نفسه فيلوث الآخرين".

"أنا شخص حضر وفاته، شخص رأى مُغسليه، شخص سمع صراخ محبيه عليه وتهامس أعدائه فرحةً فيه، وبالرغم من أن صراخهم كان بكل ما أوتوا من قوة، وبالرغم من أن همسهم حاولوا أن يكون همسا، إلا أن الهمس كان أشد وطأةً على نفسى.. وأعتقد أنها أزمة من أزماتنا، فلو أننا أعطينا أحبابنا نفس الاهتمام الذى نوليه لأعدائنا لتغيرت أشياء كثيرة، على الأقل كنت سأرى حبيبتى تصرخ بينهم علىّ" .

يذكر أن الكاتب الشاب بهاء حجازى، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 2013، صدر له كتاب ساخر يحمل عنوان "سنوات المزز الضائعة"، ورواية "لم تعتنق دينًا بعد".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;