مشاركة رواية "الميلاد" للكاتبة أمنية صلاح بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2017

صدر حديثا عن أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي، رواية بعنوان "الميلاد"، للكاتبة أمنية صلاح، والمنتظر مشاركتها بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2017.

وجاء على غلاف الرواية:

لم تكن "شفق" سوى مجرد فتاه بائسة، تريد أن تهرب من غروبها إلى غربتها، فحزمت أمتعتها واستقلت الباخرة متشبثة بآخر ما يربطها بالنهر الأثير . كان هذا حين وصل ذلك الكراس العجيب بالصدفة ليديها ومن بين سأمها وذكرياتها.. تقرر أن تفتحه.. لتعيش ليلتها مرغمة بين طيات صفحاته.. غير أن القدر كان يخبئ لها أمر آخر".


وتقرأ فى الرواية :

"كانت وحيدة فى تلك الليلة المقمرة كما لم تكن من قبل، أرادت أن تقضيها فى أحضان النهر الأثير كمحاولة أخيرة للاستقواء به على الرحلة، رحلة هروب من الغروب إلى الغربة، فإذا بالأقدار تخبئ لها بين طيات حكايات "الميلاد" إشراقا جديدا، ما الذى تخبئه الأقدار لـ"شفق" بين طيات ذلك الكراس الغريب، وهل تدير الصدفة قواعد اللعبة لتبدل قناعاتها وتبدد مخاوفها فى تلك الليلة؟ وهل تنجح حكاياتُ "الميلاد" فى انتزاع دمعات "حمرة الشفق".

يذكر أن الكاتبة أمنية صلاح مدير دار نشر سابقا وباحثة فى الدراسات القبطية وقد صدر لها مجموعة قصصية بعنوان "دمعة"، وشاركت فى العديد من الكتب الجماعية كان أهمها: "حب وحرية" "ولسه جوانا كلام".

كما كانت "صلاح" كاتبة ومحررة فى بوابة وان بريس الإخبارية وجريدة تحيا مصر، وتم نشر عدد من المقالات والأعمال الأدبية فى العديد من المواقع الإلكترونية والجرائد الورقية مثل الجمهورية، الدستور، تحيا مصر، الرأى للشعب مذيعة براديو زهرة التحرير، وحصلت على دبلومة الإعداد والإلقاء الإذاعى المصدقة من النقابة العامة للعاملين بوسائل الإعلام تم تكريمها فى مهرجان نون النسوة لعام 2015 برعاية ontv ومؤسسة أخبار اليوم – تم تكريمها فى احتفالية "تكريم المبدعين والإبداع" التى تنظمه دار جين للطباعة والنشر ضمن 50 شخصية مبدعة عربية أُدرج اسمها ضمن دليل كاتبات مصر لعامى 2015 و2016.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;