" شيطان الدراويش " لـ" عصام منصور " بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 عن " دارك " للنشر والتوزيع

صدر مؤخرا عن شركة " دارك " للنشر والتوزيع رواية " شيطان الدراويش " للكاتب " عصام منصور " المنتظر مشاركته ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 .

16237873_181083712370818_1217631304_n

قال الكاتب عصام منصور ل " انفراد " أن الرواية امتداد لنصوص أدبية صوفية عظيمة ، أمتعت الأجيال وألهمتهم ، كي ينهلوا من روحانية بعيدة شفيفة ، في عالم سيطر عليه العنف والإرهاب والموت ، نصوص كانت ومازالت تنير الطريق ، لعمالقة أمثال " نجيب محفوظ " و" جمال الغيطاني " و" صبري موسى " و" يوسف زيدان " .
وأضاف منصور أيضا أن رواية " شيطان الدراويش " تضم ثلاثة أجزاء : الجزء الأول " أعتاب الأوركيد " ، الجزء الثاني " السر البوهيمي " وأخيرا الجزء الثالت " تعشق تفز " .

ونستعرض مقتطفات من الرواية :

" لكن عادت الأحرف بالذات تداعبني ، وتتحرك وتنفصل ، ثم تتطاير وتتعلق في الهواء !وبدأت أشعر بالدوار والطنين ، ثم تضخمت الأحرف ، وراحت تصنع عاصفة مدمرة لكل ما حولي من كتب ومرئيات ، وبدأت أنجرف ، وأدور مع العاصفة ، وأحاول التشبث بالأحرف ، ولكنها كلها كانت تدور في دوائر مخروطية منتظمة ، بحيث تكون قمة المخروط الضيقة في الأعلى وليس الأسفل ، وهذه القمة كان يحتلها حرف وحيد ثابت حرف بدا وكأنه السيد .

أشار القطب إلى اليسار، فنظر الفارس ، ورأى شيئًا كان معناه مبهمًا بالنسبة إليّ ، فقد كان مبنى ضخمًا لا يقل ارتفاعه عن خمسة عشر مترًا، من رخام قديم، أشبه بقوس مقام على عمودين مضلعين ، تعلوه لوحة كتب عليها برومانية قديمة فهمتها كالعادة : " مجلس الشيوخ الروماني والشعب ، أهدى هذا لتايتوس فسباسيان ابن فسباسيان أغسطس" ، وفي فراغ القوس نجمة خماسية معلقة في الهواء، ارتعد لها (إيرهارد)، وفكرته تدوي في عقله/عقلي : " سحر أسود.. نجمة السحرة وأعمال الساحرات . "

والجدير بالذكر أن الكاتب عصام منصور كاتب وله العديد من الأعمال فلم تكن رواية " شيطان الدراويش " العمل الأدبي الأول له ، بل سبق له عدة أعمال من ضمنها : المجموعة القصصية " ما حدث في رأس البر " عن دار " رواية " ، وفي 2009 صدر له أول عمل جماعي ورقي سلسلة " روكيت " القصة القصيرة لدار " الروضة " للنشر والتوزيع ، وفي 2010 صدر له كتاب " الطبعة الحداشر" كاختبار لعالم النشر ، ومحاولة تجريبية للتدوين الورقي ، بالإضافة إلي رواية " النحاس " .








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;