المجموعة القصصية "مارد أزرق عملاق" لحسام الدين يحيى تشارك بمعرض القاهرة للكتاب 2017

أصدرت دار "شهرزاد" للنشر والتوزيع المجموعة القصصية "مارد أزرق عملاق" مؤخرا للكاتب "حسام الدين يحيى" والمنتظر مشاركتها ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017.

وقال الكاتب "حسام الدين يحيى"، فى تصريح خاص به لـ"انفراد"، إن المجموعة القصصية تتعايش مع الواقع بطريقة حديثة، وإن اختلفت فى درجة الالتصاق به، بحيث يتنوع المتن الحكائى للقصص بين الاجتماعى، والعاطفى، والسياسى فى نمط خيالى.

وأضاف يحيى أن الهدف الأساسى من المجموعة القصصية هو إلقاء الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية، مع البحث عن عدة إجابات من أجواء هذه المجموعة لعلاج تلك المشاكل.

من أجواء هذه المجموعة نختار هذا المقطع من قصة "زومبى":

"يجتمع الراحلون بأبى، أتمسك بيديه كطفلة صغيرة، يربِّتُ على كتفى، يقبل وجنتى، يحذرنى منهم للمرة الأخيرة، الزومبى يرقصون على صراخ الراحلين، تتساقط الديدان من أعينهم، من أفواههم، تنتشر الديدان حولى، يجتاحون المدينة الصغيرة ليلًا، يمتزجون بكل شيء، الزومبى يفردون أجنحتهم منتشين، يَتْلُون آيات الشياطين، أشاهدهم من نافذتى، مازال ينتابنى الفضول عن أجنحتهم السوداء".

وذكر أن الكاتب حسام الدين يحيى حاصل على بكالريوس إدارة فنادق، وعضو سابق فى جماعة التكية الأدبية، كاتب ونُشرت له 3 قصص فى كتاب "حواديت" وهو كتاب جماعى عن دار ضاد، ونشر 3 قصص فى كتاب "أقلامى" وهو كتاب جماعى عن دار ليان، وفائز بالمركز الأول فى مجال الشعر عن قصيدة "مصلوب فى ظل القمر" 2016 فى مسابقة دار حروف منثورة، وبالنهاية منتظر له مشاركة المجموعة القصصية "مارد أزرق عملاق" عن دار شهرزاد للنشر والتوزيع قريبا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2017.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;