أمنية طلعت تفتح النار على الرجال في كتابها الجديد "اتركية وانطلقي في الحياة"

تطلق دار روافد للنشر والتوزيع في الدورة الـ 48 من معرض القاهرة الدولي للكتاب في مقرها بسرايا 3، كتاباً جديداً للكاتبة أمنية طلعت بعنوان " اتركية وانطلقي في الحياة"، وهو الكتاب الأول للكاتبة في مجال حقوق المرأة الذي اشتهرت بمقالاتها الجريئة فيه.

FB_IMG_1485024460388

تناقش الكاتبة من خلال 22 مقال وضع المرأة المصرية اجتماعياً ودينياً بالإضافة إلى استعراض لعدد من الحالات النسائية التي تضررت من أحكام المجتمع، كما تناقش بجرأة أيضاً، المرتبة المتدنية التي يضع فيها المجتمع المرأة وتحويلها إلى هدف جنسي بالنسبة للرجال، كذلك تناقش مسألة الأمومة وحساسيتها بالنسبة للمرأة وكيف تُكبل مسارها في الحياة، إضافة إلى الطلاق وتأثيره النفسي عليها.

تضع أمنية طلعت من خلال كتابها خريطة طريق لسعادة المرأة بشرح وافٍ لنظرة الرجل إليها، وكشف الأوهام السائدة عن شكل العلاقة بينهما، كما تطالب المرأة بضرورة الاستقلال الاقتصادي وتطالب أيضاً بتعديل حقوق المرأة المالية داخل مؤسسة الزواج.

ولا يخلو كتاب "اتركيه وانطلقي في الحياة" من مناطق شائكة حيث تناقش طلعت بعض القضايا الدينية مثل حقيقة وجوب التزام المرأة منزلها وحق التعديد في الزواج للرجل وماذا للمرأة في الجنة إن كان للرجل "الحور العين"، أيضاً تناقش العلاقة الحميمة بين الأزواج وكيف وضع المجتمع الذكوري المرأة في مرتبة متدنية في الجنس وحقيقة ذلك علمياً.
يذكر أن هذا هو الكتاب الخامس لأمنية طلعت حيث صدر لها من قبل أربعة أعمال أدبية هي؛ مذكرات دونا كيشوتا وطعم الأيام ونسائي الجميلات وطبيخ الوحدة.






الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;