بالصور .. ريش النعام يسيطر على أحدث مجموعات زهير مراد لخريف 2018

أطلق مصمم الأزياء اللبانى العالمى زهير مراد أمس مجموعة من الفساتين لخريف وشتاء 2017/2018 التى يغلب عليها طابع الريش، فقد استوحى مراد مجموته من ريش النعام، وكانت رسومات دانا جيبسون منذ عام 1890 هى الأكثر إلهاماً له فى أن يعيد موضة ريش النعام إلى قيد الحياه من السبعينيات إلى الألفية الثانية ولكن فى إطار يتقبله معجبيه ومتابعيه. فأعاده للحياة مرة أخرى عن طريق إطلاق 5 فساتين يغلب عليها إطلالة الريش.

1.إطلالة القطيفة:





افتتح زهير مراد الـ"cat walk" بفستان قطيفة أسود مجسم به فتحة تصل إلى فوق الركبة، بينما أعلاه قماش التُل المطرز المستوحى من الريش. كان الفستان بكُم ذو الرقبة الـ"هاف نيك". ارتدت عليه الحذاء الكعب ذات السيور الكثيرة والذى عاد مرة آخرى ليكون موضة 2017.

2.إطلالة بألوان الباستيل :





إلى جانب وحى الريش الغالب، تميل فساتين زهير إلى الأكمام الطويلة من التُل الراقى، حيث قام بتصميم فستان من اللون البنفسجى الفاتح وهو من ألوان الباستيل الفريدة من نوعها أى الألوان الهادئة التى تريح العين. من عند الصدر يكون هناك كثافة فى الريش، هذا إلى جانب المنتشر فى كل أنحاء الفستان، ويكون الفستان من الفتحة الأمامية أسفله.

3.إطلالة هوليوود المشرقة:





اتجه مراد إلى تصميم الفستان ذو الثنيات الفضفاضة بألوان الكاشمير، يتوسطه حزام أنيق مرصع بالفضة وذو فتحة صدر واسعة، والجديد أن زهير جعل له جاكيت مستوحى من نفس ألوان الفستان ومرصع بالأحجار، بينما الريش يغلب على الأكمام من منتصفها وحتى نهاية الكُم.

4.الإطلالة الشوكية:





كما أطلق عليه مراد، حيث استوحى تطريزه من الشوك. تألق هذا الفستان من التُل ذات اللون الـ"سيمون" والمطرز من عند القبة كوجود عقد بينما يعلو الشوك من الخصر إلى الصدر و من الخصر إلى الركبة بشكل أفقى.

5.إطلالة ريش العروسة:





ويرأس ال"cat walk" فستان العروسة الأبيض ذو الريش المنتشر من تحت الخصر على نهاية أسفل الفستان. يميل الفستان إلى الطابع "المنفوش" الواسع ذو أكمام التُل الشفاف الأنيق هذا بالإضافة إلى تطريز على أشكال الريش.












الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;