شعبان يوسف يدعو المثقفين لمقابلة النائب العام فى أزمة أحمد ناجى

دعا الشاعر شعبان يوسف، المثقفين للسعى لمقابلة النائب العام فى أزمة حبس الكاتب الروائى أحمد ناجى بعد الحكم بسجنه سنتين بتهمة خدش الحياء.

وقال شعبان يوسف، فى اجتماع المثقفين، فى دار ميريت تضامنًا مع ناجى إن النخبة الثقافية تعرضت للصدمة بعد صدور قرار بحبس الكاتب أحمد ناجى والتى مضيفا أن المثقفين يحترمون أحكام القضاء وعلى القضاء أن يعى ويحترم الدستور وتكون أحكامه عادلة.

وأضاف "يوسف" أن حبس المثقفين بهذه الطريقة أدى إلى تفاقم الأزمة، مطالبا القيادات الثقافية بأخذ موقف حاسم فى الوقت الحالى، بعد تخاذل الجميع عن اتخاذ إجراء ضد حبس ناجى.

وقال محمد العدل، إنه لم يكن مستغربًا من حكم حبس أحمد ناجى، لأن الحكومة تتعامل مع المثقفين بطريقة "متخلفة" على حد وصفه، لافتًا إلى أن فى فترة حكم وزير الثقافة حلمى النمنم تم سجن ٣ من المثقفين فى فترة قريبة ولم يتحرك للدفاع عن المثقفين.

وأضاف "العدل" أن المثقفين إذا لم يتخذوا خطوات ملموسة والتحرك بشكل جدى فسيقع الدور علينا جميعا، داعيًا إلى مؤتمر صحفى يوم الخميس المقبل ينظمه عدد من المؤسسات الثقافية بنقابة الصحفيين للتعبير عن استيائهم حول حبس الكاتب الصحفى والتضامن معه.

وكانت دار ميريت قد نظمت اجتماعًا للمثقفين حضره الدكتور أحمد مجاهد والشاعر شعبان يوسف والمنتج محمد العدل والناشر محمد هاشم والشاعر وائل السمرى وإيهاب عبد الحميد وزين العابدين خيرى شلبى ومالك عدلى وعمرو إمام وأحمد وائل وجمال فتحى وشحاتة العريان وعادل السيوى وعشرات من زملاء الكاتب وأصدقائه من المثقفين والمبدعين. وأكد محمد هاشم أن الاجتماع يأتى تحت شعار "مش هتخوفونا.. راية الخيار سترتفع ولن نصمت على تأسيس جمهورية الرعب" .














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;