أبدى إعجابه بروعة الحضارة الفرعونية.. العالمى دانى جلوفر يزور "البر الغربى" على هامش مشاركته بمهرجان الأقصر

يستكمل الممثل الأمريكي العالمي داني جلوفر، صباح غد الاثنين، جولاته السياحية في مدينة الأقصر التاريخية، وذلك علي هامش مشاركته في فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في نسخته الخامسة.

ومن المقرر أن يتوجه داني جلوفر، برفقة زوجته البرازيلية، في تمام الساعة الثامنة صباح الإثنين، إلي البر الغربي لمدينة الأقصر، لزيارة عدد من المعالم الأثرية الشهيرة أبرزها معبد الملكة حتشبسوت، ووادي الملوك ووادي الملكات، وثمثالي ممنون.

وكان النجم الأمريكي داني جلوفر، قد بدأ صباح الأحد، جولة سياحية داخل معبد الأقصر الفرعوني، واستمع إلي شرح مفصل عن تاريخ المعبد ومعالمه الأثرية من مدير عام آثار الأقصر مصطفي وزيري، حيث عبر النجم العالمي، عن إعجابه الشديد بروعة الحضارة المصرية القديمة وملوك وملكات الفراعنة العظماء.

وقال جلوفر، أنه أثناء جولته في المعبد تواترت لديه العديد من الأفكار عن الإبداع والتخيل، مؤكدا أن المعبد يمثل رمز ومصدر للإبداع والتراث الذي يرجع إلي آلاف السنوات، مشيرا إلي أنه عندما استيقظ فى الصباح وبمجرد أن رأى النيل قال لزوجته أنه يتخيل أنه عاد 5 آلاف سنة إلى الوراء وأنه يراها ملكة فرعونية وأنه ينتظرها علي عربة فرعونية تجرها الخيول.

ومن المقرر أن تستمر زيارة النجم العالمي الأمريكي الشهير بالمحافظة السياحية لمدة ثلاثة أيام يقوم خلالها بزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة بجانب مشاركته في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، حيث وصل مدينة الأقصر مساء السبت، ويغادرها صباح الثلاثاء.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;