شاهد.. إطلالة بانورامية لمتحف برج الساعة من الداخل

فى تجربة فريدة من نوعها، يفتح متحف برج الساعة الشهير فى مكة المكرمة، أبوابه طيلة أيام شهر رمضان، حيث يستطيع المواطنين والزوار من مختلف أنحاء العالم زيارته يوميا، فى رحلة كونية إيمانية فى أربعة طوابق مختلفة مخصصة حول الكون والشمس والقمر، وقياس الوقت والساعة، ثم إطلالة بانوراميه للمسجد الحرام. #متحف_برج_الساعة @ClockTowerMuse يقدم تجربة فريدة وثرية؛ ويفتح أبوابه طيلة أيام شهر #رمضان_المبارك في الأوقات التالية: الفترة الأولى: من ١ مساء حتى ٦ مساء.

الفترة الثانية: من ١٠ مساء حتى ٢ صباحا. pic.twitter.com/n6PAOCA5oi — السفارة في القاهرة (@KSAembassyEG) ١٥ مايو ٢٠١٩ وكشف الحساب الرسمي لمتحف برج الساعة، حول ارتكاز هلال البرج فى الأعلى ليكون قصة تكتب نفسها فى صفحات التاريخ، ويوجد داخل هلال البرج، الكشافات الضوئية ونظام تكييف الهواء، ورافعة الصيانة وسلم لولبى وأضواء ليزر خضراء، وضوء لتحذير الطائرات وعمود حماية من صاعقات البرق، بالإضافة إلى مصلى ومكتب. ويتكون متحف برج الساعة من أربعة طوابق، تبدأ الرحلة بيها صعودا من الطابق الرابع وحتى الأول، الكون تبدأ الرحلة فى هذا الطابق من السماء التى عرفت الإنسان على الزمن بنجومها وما تخبئه خلفها من كون عظيم، وما يحتويه وكيف يتوسع. من أعلى نقطة في مكة المكرمة، ستراها كما لم ترها من قبل..

دوّن الدهشة بعينيك في #متحف_برج_الساعة pic.twitter.com/UiqeSapD5V — متحف برج الساعة (@ClockTowerMuse) ١٠ مايو ٢٠١٩ أما الطابق الثانى، حيث تنتقل الرحلة إلى اشهر رموز الوقت الذى عرفها الإنسان، حيث الشمس والقمر عن أطوارهما وحركة الأرض حولهما، ويحتوى الطابق الثالث تحت عنوان قياس الوقت، حيث تصل بالزائر الرحلة إلى تاريخ الإنسان مع الوقت، وماذا اخترع من آلات لمعرفة هذا المخلوق المليء بالأسرار حول الزمن. ويحتوى الطابق الأخير، حى تنتهى الرحلة ببداية جديدة يتعرف فيها الزائر على ساعة مكة المكرمة، وهى أكبر ساعة فى العالم، والمرجع الزمنى الرئيسي للوطن الإسلامى، ثم يأتى فى نفس الطابق جناح الشرفة حيث ينهى الزائر رحلته بنظرة بانوراميه تخطف الأنفاس على الكعبة المشرفة، قبلة المسلمين ومركز هذا الكون بكل ازمنته.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;