وزير الصحة الأسبق يتحدث عن الإقلاع عن التدخين فى ندوة بمستشفي الهرم الخميس القادم

تعقد مستشفي الهرم، ندوة للإقلاع عن التدخين الخميس القادم، وتأتى الندوة مع بداية العام الجديد ، فى ظل اعتزام الكثيريين الاقلاع عن التدخين مطلع العام ، لطى صفحة العام الماضي والتفكير فى بداية جديدة للأيام المقبلة.

ونظراً لأن التدخين يؤدى الى الشيخوخة المبكرة لكل خلايا الجسم ويتسبب في حوالى 200 مرض خطيرــ اهمها السدة الرئوية وجلطات القلب والسرطانات بانواعها بالاضافة الى تاثيرها السلبى الشديد على المحيطين وخاصة الاطفال والاجنة ومايسببه من تشوهات للاجنة وضعف التحصيل الدراسى وفرط الحركة والتوحد للابناء الذين يتعرضون للتدخين السلبى مع عدم القدره على اكمال اى مجهود بدنى او ذهنى ــ فإن الندوة ستلقى اهتماما كبيرا.

و من المؤكد ان قرار الاقلاع عن التدخين من اصعب القرارات التى يتخذها المدخن وتشعر أحيانًا أنك تحتاج لأكثر من الإرادة حتى تستطيع الالتزام بحياة خالية من التدخين .

وقال الدكتور هاني مصطفي مدير عام مستشفي الهرم إن المستشفي بصدد افتتاح عيادة لعلاج التدخين واعطاء البدائل المتعددة والمتابعة المتخصصة من قبل فريق متخصص لمساعدة الذين يفكرون في تغيير نمط حياتهم والاقلاع عن التدخين ليصبحو بصحة جيده ، وذلك تحت رعاية وزير الصحة.

تنظم الندوة بعنوان ( حياتك اجمل بدون تدخين ) ويلقيها الاستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق و( استاذ الامراض الصدرية كلية طب عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن ) يوم الخميس الموافق 8 / 12 / 2016 الساعة 11 صباحاً بالمستشفي وذلك علي هامش افتتاح عيادة الاقلاع عن التدخين .

وأكد وزير الصحة الأسبق ان التأثير الإيجابي للإقلاع عن التدخين قد يكون "سريعاً" وقد يدوم أيضا لفترة طويلة ويكون له تأثير واسع وستبدأ بالشعور في التحسن مهما كان عمرك أو المدة التي قضيتها كمدخن .






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;