شرطة دبى تجدد الاعتراف الدولى بتطبيق المعايير الخاصة بالكلاب البوليسية

تسلم العقيد أحمد مطر المهيرى، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة فى شرطة دبى، بحضور المقدم عبد السلام الشامسى مدير إدارة التفتيش الأمنى، شهادة تجديد الاعتراف الدولى بتطبيق شرطة دبى للمعايير العالمية والدولية الخاصة بالكلاب البوليسية، وذلك من ممثل شرطة ولاية يوتا الأمريكية الرائد سكوت سيتفن.

وجاء تجديد شهادة الاعتراف بتطبيق المعايير العالمية والدولية الخاصة بالكلاب البوليسية، بعد خضوع إدارة التفتيش الأمنى فى شرطة دبى إلى اختبارات نظرية وعملية من القيادة العامة لشرطة ولاية يوتا الأمريكية فى هذا المجال.

وعقب تسلم الشهادة، أكد العقيد المهيرى حرص شرطة الدائم على تطوير إدارة التفتيش الأمنى كونها تلعب دورًا هامًا مساهمًا فى الكشف عن الجرائم وتوفير أعلى معدلات الأمن والأمان للمجتمع، لبعض الجرائم بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية وتساعد فى أعمال الضبط القضائى الأخرى، وتسهم كذلك فى التأكد من سلامة الكثير من المواقع والأماكن والفعاليات وخلوها من أى أخطار، بالإضافة إلى دورها فى تقديم خدماتها لأفراد الجمهور عن الكلاب وكيفية تدريبها ورعايتها وعلاجها.

وثمّن العقيد المهيرى التعاون المثمر مع أكاديمية الشرطة بولاية يوتا الأمريكية من أجل التأهيل وتدريب المنتسبين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف والبرامج التدريبية الحديثة وتوفير حصص لتطوير مهارات تخصصية للكوادر والتحديث المستمر للقدرات.

وأضاف أن شرطة دبى تعتبر أول جهة فى الشرق الأوسط تحصل على شهادة الاعتراف الدولى لمطابقة المعايير الدولية للكلاب البوليسية من أكاديمية شرطة ولاية يوتا الأمريكية، مشيرًا إلى أن فريقًا من مختصى من شرطة يوتا الأمريكية حضر إلى مقر إدارة التفتيش الأمنى وطبّق كافة المعايير المطلوبة والاختبارات الخاصة على أرض الواقع، وجدد بموجبها حصول شرطة دبى على الشهادة.






الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;