من غير جيم.. أفضل 5 تمارين رياضية لشد البطن

تعانى الكثير من السيدات من تراكم الدهون فى منطقة البطن فيلجأن إلى الأطباء ومراكز السمنة، سواء لشد البطن أو إجراء عمليات تقضى عليها، وقد تعرضهن هذه العمليات للخطر، فالحل البديل هو ممارسة الرياضة واللجوء إلى الجيم.

ولكن بعض السيدات ظروفهن لا تسمح بالذهاب إلى الجيم وقضاء وقت كبير فيه، لذلك يقدم "انفراد" بعض التمارين الرياضية لشد البطن من المنزل، ومنها:
1: تمرين الكرة عن طريق استخدام كرة، حيث يتسلق الشخص على الأرض بصورة كاملة مع مد اليدين بشكل مستقيم على الأرض، ويمسك الكرة بيديه ومن ثم يقرب يده من قدمه ليسلم الكرة ويعود ليفرد جسمه مرة أخرى بشكل كامل على الأرض محتفظا بالكرة بين يديه ثم يعود ويسلم الكرة من قدميه إلى يديه.
2: تمرين الدراجة، حيث يتسلق الشخص على الأرض ويقوم بالتبديل على الهواء كما لو كان راكبا دراجة وتشبيك اليدين خلف الرأس وملامسة مفصل اليد اليمنى لمفصل الرجل اليسرى بالتزامن مع التبديل والعكس، ويمارس التمرين بسرعة متوسطة لمدة دقيقة ثم نأخذ استراحة لثوانى ونكمل ثلاث جولات من التمرين.
3: تمرين سوبر مان، من خلال الاستلقاء على البطن ورفع الجسم باليدين والقدمين، ويتم التمسك باليد اليمنى والقدم اليسرى على الأرض لتثبيت الجسم ورفع الذراع اليسرى والقدم اليمن لأقصى ما نستطيع لكن ببطء ثم نعكس التمرين.
4: تمرين الأذرع المتوازية، عن طريق الاستلقاء على الأرض مع ثنى الأرجل وتثبيت الأقدام على الأرض بشكل كامل ثم نصعد بالذراعين متوازيين باستخدام عضلات البطن مع تثبيت النصف الأسفل من الجسم على موضعه.
5: تمرين رفع الأرجل، عن طريق الاستلقاء على الأرض وتشبيك اليدين خلف الرأس ورفع الأرجل سويا بشكل مثنى لتقترب مفاصل الأرجل من الصدر أو بشكل مستقيم حتى زاوية 90 درجة لمزيد من الصعوبة، وتتم ممارسة هذه التمرين 15 : 30 مرة حسب القدرة والرغبة على ثلاث مجموعات يفصل بين كل مجموعة استراحة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;