أشهر 8 غرائب عرفت عن القدماء المصريين.. تعرف عليها

تعتبر الحضارة الفرعونية من أقدم الحضارات فى العالم، وقد حَوَت بين جدران معابدها العديد من الخبايا والأسرار، والتى ظهر بعضها فى عصرنا الحديث، مما أثار انبهار أعظم العلماء فى كافة المجالات العلمية، منها الطب والكيمياء والطبيعة والفلك وغيرها من العلوم التى برع فى الإنسان المصرى القديم، وسبق الدول الأخرى فى إعداد النظريات التى بنيت عليها العلوم الحديثة نتائجها.

وكان الإنسان المصرى القديم يعتمد فى حياته على بعض الأمور البسيطة والتى من تساعده فى أنجاز مهام عمله ومتطلبات حياته، والتى لم يكن لديها القدرة على الاستمرار أمام التغيرات التى تحدث فى العصر الحديث.

وحول ذلك نقدم لكِ أغرب الحقائق عن الفراعنة، وهى:

1- انقسم آراء الفراعنة عن شكل الأرض، حيث اعتقد البعض منهم أن الأرض اسطوانية الشكل أجزاء منها دائرية والأخرى مسطحة الشكل.

2- قام الفراعنة عند تحنيط جثث موتاهم بتفريغ الجثة من كافة الأعضاء الداخلية بما فيها المخ ماعدا القلب، وذلك اعتقادا منهم أن القلب موطن الروح ولابد من بقائه داخل الجسد حتى عودة الروح له مرة أخرى.

3- لا يرتدى الأطفال فى العصر الفرعونى أى ملابس حتى يصل الطفل لسن المراهقة.

4- يجب على الحاكم عدم إظهار شعرة للعامة لذلك كان لابد من ارتداء التاج الملكى لإخفائه.

5- اعتاد المصريون القدماء استخدام الخبز العفن فى علاج الأمراض والعدوى حيث ينموا عليه فطر البينسيليوم والذى استخلص منه حديثًا البنسلين وصنعت منه المضادات الحيوية.

6- من أجل التخلص من الذباب لجأ أحد الحكام فى العصر الفرعونى إلى اصطحاب مجموعة من العبيد بموكبه بعد دهان أجسادهم بالعسل فيقبل الذباب على العسل المدهون على أجساد العبيد ويترك الحاكم.

7- حرم قديمًا قتل القطط السوداء ومن يقتلها حتى ولو بالخطأ تُنَفّذ عليه عقوبة الإعدام.

8- اعتُقد أن المصريين القدماء ذوو أجسام نحيفة وهو نفته الدراسات الحديثة، حيث أظهرت أنهم من بين المصريين القدماء من كانت أجسامهم ممتلئة ويتسمون بالبدانة ومنهم الحكام أيضا، وهو ما اكتُشف حديثًا أن الملكة حتشبسوت كانت سمينة وتعانى من الصلع.







الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;