٦ علامات تدل على اقتراب موت القطط .. تعرف عليها‎

تختلف علامات موت القطط باختلاف الاسباب ، ويوجد العديد من الأعراض الشائعة التى ممكن من خلالها المساعدة على تقديم الرعاية للقطط ، مثل " فقدان الشهية ، انخفاض درجة الحرارة ، فقدان الوزن " فمن الممكن أن يتم معرفة ذلك عن طريق هذه العلامات ، وعندما يقوم القط برفض تناول الطعام نهائيا فتعتبر من اكثر العلامات لموت القط ، وحول ذلك نقدم ٥ علامات للأشخاص الذين يقومون بتربية القطط يتم من خلالها معرفة أن القط على وشك الموت ، وهى :
اولا : عن طريق انخفاض درجة حرارة الجسم ، ويصاحبه انخفاض فى معدل ضربات القلب ، يتم من خلالها معرفة أن القط على وشك الموت .

ثانيا : عند الامتناع عن تناول الاكل والشرب يصبح على وشك الموت ، لان معظم القطط يتوقفون عن الطعام عند الموت ، ويصبح لديه فقدان شهية مما يؤدى إلى هزلانه .
ثالثا : قلة عدد مرات تبول القط عند شعوره بالموت بسبب فقدان الشهية ، كما يعرضه للإصابة بالجفاف بسبب نقص السوائل بالجسم .

رابعا : من علامات موت القط يصدر رائحة كريهة عند إصابته بالأمراض ، نتيجة تراكم السموم بالجسم ولا يوجد وسيلة للقضاء على هذه السموم من جسم القط فينتج عنها رائحة كريهة وايضا فى التنفس .
خامسا : اضطرابات فى معدل ضربات قلب القط ، فان متوسط ضربات قلب القط تنبض بمتوسط ١٢٠ الى ٢٠٠ نبضة فى الدقيقة ، فتقل عن المعدل الطبيعى حتى يتم توقفها تماما .

سادسا : تصاب عضلات مثانة القط بالاسترخاء ، مما ينتج عنه سلسل فى البول وعدم السيطره والتحكم عليه ، مما يتسبب فى حركات لا إرادية للقط .




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;