غداً انطلاق مهرجان "كيكه فى حب مصر" برعاية الدولة لتنشيط السياحة (صورة)

"حلوة يا بلدي" ليست أغنية تتغنى في حب مصر، ولكنها كعكة أو تورتة تروي تاريخ البلاد، ومحلامها السياحية، والتاريخية القديمة والحديثة على السواء، إضافة إلى إبراز أهم رموز مصر في مختلف الميادين، عبر تجسيد صورهم على هذه الكعكة أو الـ "الكيك" كما يحلو أن يسميها البعض.

خريطة مصر

الفكرة اختمرت بداياتها في عقل "غادة السحيمي" إحدى المصريات المغتربات في كندا منذ 12 عاماً، خاصة بعد تنداول الأخبار المغرضة عن مصر، عقب حادث تفجير الطائرة الروسية في سيناء، وقتها قررت "غادة" دعم بلدها الأم من خلال تعريف العالم بحقيقة مصر وتاريخها، وإبراز الجوانب الإيجابية التي ربما لا يعرضها الإعلام الغربي عنها.

النوبة

"غادة السحيمي" وهي تعمل في مجال تسويق الصور عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" بين الكنديين وأصدقائهم، إضافة إلى كونها صاحبة موهبة في تزيين الكيك، قررت أن تنقل للعالم الصورة الحقيقية لمصر، خاصة في ظل ما تعيشه البلاد حالياً من كساد في مجال السياحة.

فقامت بالدعوة على الجروب الذي يجمعها مع عدد من فناني تزيين الكيك في مختلف دول العالم، إلى تنظيم مناسبة يحضرها عدد من صناع الكيك في العالم وبضمنه مصر طبعًا، لتقديم ما لديهم من فنون صناعة الكيك، وتزينه بصور لأهم وأبرز معالم ورموز مصر، مثل الآثار كمعابد الأقصر والأهرامات وأبي الهول، ومعالم النوبة والزي الخاص بأهلها، إضافة إلى أهم وأبرز الشخصيات التي أثرت الحضارة المصرية قديماً وحديثاً وفي مقدمتها "كوكب الشرق" أم كلثوم.

المسحراتي

بعد أيام من إطلاق الدعوة على "فيس بوك" شارك حوالي 50 خبازاً في تنفيذ عشرات الكعكات، جسدوا فيها العديد من ملامح الحياة المصرية، مثل شخصية الملكة الفرعونية نفرتيتي والمسحراتي وراقص التنورة، وفلاحة تخبز أمام الفرن، والشخصية الخيالية "فطوطة"، هذا بالإضافة إلى مساجد تراثية.

فطوطة

مبادرة "كيكة في حب مصر" انتقلت من فضاء مواقع التواصل الإجتماعي إلى الواقع، بعد حصولها على دعم وتشجيع الكثير من الشخصيات وخبراء الحلويات، من دول عدة، حيث قرر القائمون على المبادرة بالتعاون مع الشيف "غادة التلي" تنظيم مهرجاناً تحت عنوان "كيكة في حب مصر" يهدف إلى أن يعبر جميع المشاركين فيه عن حبهم لمصر على طريقتهم المفضلة وبطريقة مبتكرة لكي يرى العالم مصر الجميلة أو "سويت إيجيبت" كما أطلق عليه منظموه، المهرجان ينطلق يوم السبت 13 من فبراير الحالي، في فندق سفير بالدقي، لمدة 10 ساعات تبدأ من الـ 12 ظهراً.

راقص التنورة

مهرجان " كيكة في حب مصر" دعوة مفتوحة لجميع الشركات والمراكز المتخصصة وخبراء صنع الحلويات والكيك المعروفين وهم يمثلون مصر والسعودية والكويت والإمارات.
المهرجان قائم على صنع 66 ماكيت من "الكيك" للمعالم الآثرية والسياحية في مصر، بمشاركة 84 مصممًا للكيك إضافة إلى مصممين روس، ليعرض علي وسائل الإعلام المختلفة خارج البلاد، للمساهمة في دعم السياحة ورداً علي الحملات المغرضة ضد مصر.

مسجد آثري

مهرجان "كيكة في حب مصر" الذي دعا إليه مصريون لا يعملون في مجال السياحة، دفع هيئة تنشيط السياحة إلى أن ترعى المهرجان، رعاية أدبية كما جاء على لسان رئيسها سامي محمود، مؤكدًا حاجة البلاد إلى تحسين الصورة الذهنية لها في الخارج، من خلال تغطية وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية لفعاليات المهرجان.

معالم سياحية

مهرجان "كيكة في حب مصر" لن يقتصر على عرض "كيكات" تعبر عن وجه مصر الجميل فقط، بل تعداه في محاولة جذب الإنتباه إليه وتكثيف الحضور من خلال تقديم كورسات مجانية لعدد من الشيفات المعروفين بدءاً من الساعة 6، ناهيك عن تخصيص جانب خاص للأطفال، يكون تحت إشراف مركز متخصص لتعليمهم تزيين الكيك، إضافة إلى العديد من المهارات البسيطة.

منظمو المهرجان قرروا أن تكون الدعوة عامة ومفتوحة للجميع دون مقابل مادي، حيث وجهوا دعوة لجميع شركات السياحة من أجل حضور كل الأفواج السياحية في المعرض أو المهرجان، في محاولة لتنشيط السياحة، كما ستشارك فيه مؤسسات خيرية من أجل التبرع وشراء منتجاته من الكيكات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;