استشارى علاج أورام يؤكد: الميكروويف لا يسبب السرطان

كشف الدكتور حسام الأشطوخى، استشارى علاج الأورام بمعهد أورام طنطا، عن أن الجمعية الأمريكية للأورام أكدت فى تقرير نشرته مؤخرًا عدم تسبب الميكروويف فى الإصابة بمرض السرطان، وأوضح أنه يعمل على تسخين الطعام بمستويات عالية جدًا من نوع معين لأشعة اسمه (RF) وهى أشعة آمنة وصحية.

وعندما يمتص الطعام الموجات الدقيقة لهذه الأشعة تهتز جزيئات الماء التى بالطعام بفعل الحرارة. وأكد الدكتور حسام الأشطوخى أن أفران الميكروويف لا تستخدم الأشعة السينية أو أشعة جاما التى تجعل الغذاء مشعًا والتى تسبب القلق.

وأوضح الأشطوخى أنه لا يحدث أى تغيير فى أى مركب كيميائى أو جزيئى عند استخدام أفران الميكروويف فى تسخين الطعام، مشيرًا إلى أن المنظمات الأمريكية عندما وافقت على استخدام الميكروويف فى البيوت وضعت قواعد معينة للاستخدام بحيث يكون آمنًا، والميكروويف لا يبعث موجاته إلا بعد غلق باب الجهاز وبمجرد فتحه يتم وقف الموجات، حتى فى حالات التسريب يكون ضعيفًا لدرجة غير مؤثرة على البشر نهائيًا. ولفت استشارى علاج الأورام إلى أن معظم الإصابات التى حدثت من الميكروويف كانت بسبب الحروق التى تنتج عن البخار أو من سخونة الطعام أو الاستخدام الخاطئ للجهاز، موضحًا وجود شروط لاستخدامه منها عدم وضع أى نوع من البلاستيك حتى لو مقاوم للحرارة احتياطيًا، لأن تسخين البلاستيك حتى فى الفرن الآمن له بعض مخاطر وللأمان يتم استخدام أوعية مناسبة للتسخين وعندما نستخدم هذه الأفران طبقًا للتعليمات فإنها لا تشكل خطرًا على صحة الناس ويصبح الميكروويف بريئًا من تهمة السرطان.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;