رجيم السعادة.. دراسة: لو عاوز الدايت ينجح خصص يوم للكيك والشيكولاتة

يعانى الكثيرون ممن يتبعون أنظمة غذائية لإنقاص الوزن من الحرمان، خاصة من الأطعمة التى يحبونها، وقد يكون هذا أحد أسباب عدم استكمالهم لهذه الأنظمة الغذائية وعودتهم مجددا لتناول ما يحبون، ولكن الآن كشفت دراسة طبية عن أحد الأنظمة الغذائية التى يمكن اتباعها لإنقاص الوزن دون حرمان.

وكشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من هولندا والبرتغال عن أحد أنظمة الرجيم المثيرة التى ثبت فعاليتها فى علاج السمنة وفرط الوزن دون الشعور بالحرمان والقلق والضغط النفسى واضطراب الحالة المزاجية.

وأشار العلماء إلى أن تخصيص يوم فى الأسبوع لتناول الشيكولاتة والكيك والبسكويت والآيس كريم والأطعمة التى تشتهيها يساهم فى تعزيز فرص نجاح الدايت والمواظبة عليه لأطول فترة ممكنة، خاصة أن الشخص سيتذوق الأطعمة الغنية بالسكر والدهون التى كان معتادا على تناولها قبل بداية الرجيم.

وأكد الباحثون أن اتباع هذا النظام الغذائى يحسن من فرص نجاح الرجيم، ويجعل الشخص أكثر قدرة على التحكم فى نفسه، ويُحسن مزاجه بشكل ملحوظ ويجعله يحب الدايت ويستمر عليه ولا يكرهه، وهو ما يكون له فوائد رائعة على المدى البعيد ويزيد فرص التخلص من السمنة والوزن المفرط.

والمثير أيضا أن النظام الغذائى الجديد ساهم، خلال التجارب التى خضع لها عشرات المتطوعين، فى التخلص من الوزن الزائد بمعدلات لا تقل إطلاقا عن اتباع الحميات المشددة التقليدية، هذا بخلاف الفوائد الأخرى المتمثلة فى تعزيز الشعور بالسعادة وتحفيز الأشخاص لاستكمال نظام الرجيم حتى النهاية.. ونشرت هذه النتائج مؤخرا على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;