دراسة: سلالة سلالة كورونا المتحورة ستنتشر بقوة بالولايات المتحدة

توقعت دراسة حديثة أن السلالة الأكثر قدرة على العدوى من فيروس كورونا والتي ظهرت أولا في بريطانيا تنتشر بسرعة في الولايات المتحدة وتتضاعف كل عشرة أيام.

وأشارت الدراسة الصادرة عن معهد "سكريبس" الأمريكي البحثي بولاية كاليفورنيا إلى أن فريق الباحثين المشاركين في الدراسة، وبعد تحليل نصف مليون من اختبارات فيروس كورونا ومئات العينات الجينية، يتوقعون أنه في غضون شهر قد تصبح هذه السلالة الفيروسية غالبة في الولايات المتحدة وقد تتسبب في طفرة انتشار لحالات جديدة وزيادة الخطر من حدوث حالات وفاة.

وتقدم هذه الدراسة البحثية أول عرض لتاريخ السلالة المعروفة باسم "بي 117" منذ أن وصلت إلى الولايات المتحدة أواخر العام الماضي 2020.

وتؤكد الدراسة ما ذكرته المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي" في الشهر الماضي حين حذرت من إمكانية انتشار هذه السلالة الفيروسية بالولايات المتحدة بحلول شهر مارس المقبل لو أنها سلكت نفس مسلكها في بريطانيا.

وقال الباحث كريستيان أندرسن المشارك في إعداد الدراسة وخبير الفيروسات بمعهد "سكريبس" إن علينا الاستعداد لانتشار هذه السلالة في معظم الأماكن في الولايات المتحدة بحلول الشهر المقبل وأن يكون معدل العدوى أعلى بما بين 30 و 40% من سائر السلالات الفيروسية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;