أفضل الأغذية المضادة للالتهابات.. الليمون والأفوكادو والثوم

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن الالتهابات المزمنة ينتج عنها بعض المشاكل الصحية مثل الربو وهشاشة العظام وأعراض القولون العصبى.

وأكد التقرير أن العوامل البيئية والنظام الغذائى غير الصحى والتدخين والإجهاد وعدم نظافة الفم يمكن أن تسبب التهابا مزمنا فى الجسم إذا لم يتم علاجه فى الوقت المناسب يؤدى إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى.

وفى هذا الإطار يقدم التقرير بعض المواد الغذائية التى تحتوى على عناصر غذائية مهمة تقلل من الالتهابات فى الجسم وتتضمن الآتى: • فيتامين سى: يوجد فى الفاكهة الحمضية مثل الليمون والبرتقال، التى تحتوى على خصائص مضادة للالتهابات. • فيتامين أ، مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ويتواجد ذلك فى السبانخ والقرنبيط والبطاطا. • فيتامين د: يتواجد فى البيض واللبن والسمك. • فيتامين ب: يتواجد فى اللفت والفلفل والمشروم، وهى من الأطعمة التى تقلل من الالتهابات، وأن تعويض الجسم بما يكفى من فيتامين ب يكافح الالتهابات. • فيتامين ك: من الفيتامينات التى تمنع هشاشة العظام وبعض أمراض القلب وتتواجد فى الكرنب والقرنبيط فأنها مصادر جيدة لفيتامين ك. • الجلوتاثيون: من المواد المضادة للأكسدة كما أنها مضادة للالتهابات، والعناصر الغذائية التى تتواجد بها التفاح والطماطم والثوم والأفوكادو.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;