3 منتجات لشركة "كيندر" تحتوى على زيوت "أروماتية".. تعرف على أضرارها

عندما نتحدث عن الشيكولاتة يأتى فى ذاكرتنا عشق الأطفال لها وإقبالهم عليها بشراهة، وفى السنوات الأخيرة ظهر نوع من الشيكولاتة يتميز بكثرة كمية اللبن وهو ما يجعله مناسبا للأطفال بالإضافة إلى أشكاله الجاذبة للعيون الأطفال، هى شيكولاتة "كيندر".

وحذرت من تداولها الوكالة الدولية لسلامة الغذاء الألمانية بعد الأبحاث التى تمت على بعض منتجات الشركة والتى اشتملت على "كيندر ريجيل" و"كيندر بوينو" و"كيندر بون" وأظهرت النتائج تفاعل زيوت "أروماتية" مع الشيكولاتة والتى تؤدى إلى مشكلات صحية للأطفال أولها التسمم والسرطان.

وتفسر الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، أضرار هذه الزيوت على الأطفال قائلة: "الزيوت الأروماتية هى مجموعة كيميائية غير صالحة للتناول الآدمى، يتم استخدامها فى تصليح مواتير السيارات، وهى من الزيوت السامة التى تعمل على تنشيط الخلايا السرطانية الكامنة".

وأضافت: "كشفت نتائج الأبحاث أن الزيوت "الأروماتية" المتوفرة فى شيكولاتة كيندر ناتجة عن تفاعل الغلاف الفضى واختلاطه بالشيكولاتة وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة التى تتعرض له المنتجات عند مرحلة النقل، وهو ما يدل على رداءة ورق التغليف المستخدم لأحد أغلى أنواع الشيكولاتة المتوفرة فى الأسواق.

وأشارت الدكتورة "علا" إلى أن رد الشركة على هذه الأبحاث كانت صادمة حيث إن شركة "فريرو" المسئولة عن إنتاج شيكولاتة كيندر صرحت بأن استخدام الزيوت "الأروماتية" ليس بجديد وهناك منتجات أخرى تقوم باستخدام هذه الزيوت، وأنها ستحاول البحث لتوفير وسيلة تغليف أخرى أقل ضرر عن طريق عدم استخدام وسائل تغليف معاد تدويرها كما هو الحال الآن.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;