تورمات الجسم مشكلة بسيطة وحلولها كثيرة.. اعملى كمادات باردة

إصابة بعض مناطق الجسم مثل "الوجه، اليدين، الأرجل" بالتورم، يعتبر من الأمراض العرضية البسيطة والتى يسهل علاجها بالعديد من الحلول المنزلية السريعة، وتعد إسعافات أولية، تقضى على المشكلة فور حدوثها ، حتى لا يصاحبها ألم أو مضاعفات جانبية .

ويقدم الموقع الأمريكى "home remedy" طرق العلاج البسيطة وهى كالتالى : 1-شرب الماء شرب الماء بكميات تتراوح من 10 إلى 12 كوبا فى اليوم أحد أنواع العلاج الفعال للتورم لأنها تحفز الجسم على التخلص من الماء المحتبس .

2-الكمادات الباردة وضع أكياس من الثلج أو الماء البارد على المكان يساعد على علاج الالتهابات التى ينتج عنها تورم، وعادة يحدث ذلك بسبب ممارسة الرياضة أو السقوط على الأرض .

3-حمام ماء بالملح بعد فترة من ممارسة رياضة المشى أو التسوق تصاب الأرجل بالتورم، ويعتبر حمام ماء دافئ ممزوج بالملح علاج فعال لإزالة التورم والاحمرار.

4-البطاطس وضع شرائح البطاطس على المناطق المصابة بالتورم يعالجها بشكل سريع لما تحتوى هذه الثمرة على مواد قادرة على تلطيف الأنسجة المصابة بالتورم. 5-زيت اللافندر التدليك بزيت اللافندر الدافئ يتسبب فى حالة من الاسترخاء للعضلات المصابة بالتورم ، ويزيل الشعور بالألم .



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;