5 أطعمة تساعد على تقوية جهاز المناعة فى فصل الشتاء






أيام قليلة ويهل علينا فصل الشتاء وموجاته الباردة القارسة، ويعتبر جهاز المناعة أحد أهم أجهزة الجسم التى تعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض والفيروسات التى يصاب بها الجسم خصوصا فى فصل الشتاء.

وكثير من الناس يجهلون طرق العناية بجهاز المناعة فيصبحون أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض التى يعانى منها الجسم وتعمل هذه الأمراض على مهاجمة جهاز المناعة.

فهناك العديد من الأكلات التى تساعد جهاز المناعة فى الحفاظ على صحة الجسم خلال فصل الشتاء:

أولا: الثوم: يحتوى الثوم على مضادات طبيعية تعمل على تقوية جهاز المناعة، ويعمل على حماية الجسم من البكتيريا والفيروسات ويعالج نزلات البرد والسعال.

ثانيا: الكيوى: يحتوى الكيوى على فيتامين سى الذى يساعد على تقوية الجهاز المناعى وزيادة كرات الدم البيضاء ويساعد على حماية الجسم من الفيروسات.

ثالثا: البروكلى: يحتوى البروكلى على مواد مضادة للأكسدة، ويوجد به العديد من الفيتامينات (أ، ج) ويساعد على تقوية الجهاز المناعى وحماية الجسم من العديد من الأمراض.
رابعا: المشروم: يحتوى المشروم على بروتينات وسكريات يساعد على تنشيط خلايا النخاع، ويساعد فى تقوية الجهاز المناعى وحماية الجسم من البكتيريا والإنفلونزا.

خامسا: الأسماك: تساعد على تقوية الجهاز المناعى والحد من أمراض القلب لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 التى تعمل على تقوية الجهاز المناعى.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;